: آخر تحديث
تقرير "إيكونومست" يصنف كراكاس أرخص مدينة إطلاقًا

سنغافورة تتقاسم لقب أغلى مدينة في العالم مع باريس وهونغ كونغ 

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفظت سنغافورة بلقب أغلى مدينة في العالم للعام السادس على التوالي، لكنها تقاسمت اللقب في هذا العام مع مدينتين أُخريين، هما باريس وهونغ كونغ، بحسب تقرير وحدة المعلومات التابعة لمجلة "إيكونومست" البريطانية عن تكاليف المعيشة في العالم لسنة 2019.  

إيلاف: اعتمد التصنيف على أسعار 150 فقرة في 133 مدينة، بما في ذلك المواد الغذائية والملابس والنقل وفواتير الخدمات العامة، مثل الماء والكهرباء.  

لندن تتقدم 8 مراتب
وصنف التقرير العاصمة الفنزويلية كراكاس، التي تعيش أزمة خانقة وتضخمًا جامحًا على أنها أرخص مدينة في العالم. وتتقاسم آسيا واوروبا بالدرجة الرئيسية الأماكن الأغلى في العالم.  
 
جاءت زوريخ وجنيف، وكلاهما في سويسرا، بعد سنغافورة وباريس وهونغ كونغ، أي في المركزين الرابع والخامس. كما جاءت في المركز الخامس أيضًا مدينة أوساكا اليابانية، تليها العاصمة الكورية الجنوبية سيول، التي تتقاسم المركز السادس مع نظيرتها الدنماركية كوبنهاغن ومدينة نيويورك.  

أما تل أبيب ولوس أنجيليس فتتقاسمان المركز العاشر، بحسب التصنيف، الذي نُشر في صحيفة "دايلي مايل". وارتفعت لندن ثماني مراتب إلى المركز 22، بسبب الزيادات التي سجلتها الأسعار في الداخل، نتيجة ارتفاع تكاليف الاستيراد، مع هبوط قيمة الجنيه الإسترليني. لكن لندن تبقى أرخص بنسبة 14 في المئة من نيويورك.

تأثير العقوبات على موسكو 
وهبطت إسطنبول 48 مرتبة إلى المركز 120 نتيجة ارتفاع معدل التضخم خارج السيطرة وهبوط قيمة الليرة التركية. وسُجلت تراجعات حادة في السويد، حيث هبطت العاصمة إستوكهولم إلى المركز 56 من المركز 37 في العام الماضي بسبب الانكماش الاقتصادي المدفوع بانحفاض حاد في الاستهلاك الفردي.    
 
تستمر العقوبات الاقتصادية ضد روسيا في التأثير على تكاليف المعيشة فيها. وتبقى موسكو (المركز 112) أرخص بنسبة 45 في المئة من نيويورك، متراجعة 16 مرتبة عن مركزها خلال العام الماضي.  

وارتفعت العاصمة البلغارية صوفيا 29 مرتبة إلى المركز 90 نتيحة ارتفاع أسعار البقاليات والخدمات وتكاليف الاستجمام على خلفية توجّه البلاد إلى اعتماد اليورو في السنوات المقبلة.  

شهادة على العولمة
في قعر التصنيف تنضم المآتة في كازخستان، وطاشقند في أوزبكستان، إلى كراكاس ودمشق بوصفها من أرخص المدن. ولاحظت روكسانا سلافتشيفا محررة التقرير تقارب كلفة المعيشة في بلدان غالية تقليديًا، مثل باريس وسنغافورة وزوريخ وجنيف وكوبنهاغن وهونغ كونغ.  
 
ونقلت صحيفة "دايلي مايل" عن سلافيتشيفا قولها إن ذلك "شهادة على العولمة وتشابه الأذواق وأنماط التسوق، وحتى أماكن قد تكون البقاليات رخيصة نسبيًا فيها، فإن أسعار الخدمات العامة والنقل ترفع تكلفة المعيشة عمومًا". 
 
أضافت سلافيتشيفا أن اللافت هو الهبوط الحاد في تصنيف مدن الاقتصادات الناشئة، مثل إسطنبول وطاشقند وموسكو وسانت بطرسبورغ، بسبب ارتفاع معدلات التضخم، وهبوط قيمة العملات.   


أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "مايل أونلاين". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-6814255/Paris-Singapore-Hong-Kong-worlds-expensive-cities.html
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. واشنطن تستهدف بعقوباتها قلب الإقتصاد الإيراني
  2. الإمارات توافق على صفقة استحواذ
  3. أسعار النفط ترتفع وسط التوتر الأميركي الإيراني
  4. مصارف الولايات المتحدة الكبرى تتمتع بملاءة كافية في حال حدوث أزمة
في اقتصاد