تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

الخطوط الجوية في تركمانستان ستستأنف رحلاتها إلى أوروبا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عشق أباد: تستأنف الخطوط الجوية الوطنية في تركمانستان رحلاتها إلى المملكة المتحدة وألمانيا بعد حظر فرضته وكالة سلامة الطيران الأوروبية في فبراير. 

ظهر على جدول الخطوط الجوية مساء الجمعة، مواعيد رحلات مقررة بدءًا من 1 يونيو إلى مدينة برمنغهام في بريطانيا وفرانكفورت في ألمانيا.

لكن باريس ليست على الجدول، مع أنها كانت إحدى وجهات الشركة. وقال متحدث باسم شركة الخطوط الجوية لوكالة فرانس برس السبت "ليس لدينا أي تأكيد بشأن باريس". وحتى السبت، لم يذكر موقع وكالة سلامة الطيران الأوروبية شيئًا عن استئناف الرحلات. 

علق مئات المسافرين في بريطانيا في فبراير بعد قرار وكالة سلامة الطيران الأوروبية تعليق رحلات الخطوط الجوية التركمانستانية بسبب مخاوف حيال السلامة. 

وتسيّر الخطوط الجوية لهذه الجمهورية المعزولة في آسيا الوسطى رحلات من لندن وبرمنغهام إلى مدينة آمريتسار الهندية، الوجهة التي يقصدها بكثرة أبناء منطقة البنجاب في بريطانيا. 

وكانت وزارة الخارجية البريطانية في حذرت في فبراير أن وكالة سلامة الطيران الأوروبية "علقت رحلات الخطوط الجوية التركمانستانية من وإلى الاتحاد الأوروبي إلى حين التأكد من إيفائها بمعايير السلامة الدولية". 

يشار إلى أن تركمانستان دولة سلطوية وجمهورية سوفياتية سابقة، غنية بموارد الطاقة لكنها فقيرة، وسجلها سيء في مجال حقوق الإنسان، فيما تسيطر الدولة على وسائل الإعلام. وأنشئت شركة الخطوط الجوية التي تديرها الحكومة في 1992 بعد عام من استقلال تركمانستان. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لا تزال أرامكو تتمتع بمكانة عظيمة
  2. هل من خوف على الليرة اللبنانية والإقتصاد في لبنان؟
  3. خبراء يتوقعون ركودًا في الاقتصاد الأميركي في العامين المقبلين
  4. 8 ملايين شخص زاروا دبي في النصف الأول من 2019
في اقتصاد