تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

"فيتش" تخفض درجة الدين الائتماني لتركيا

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: خفضت وكالة التصنيف المالي "فيتش" الجمعة درجة الدين الائتماني لتركيا، مرفقة بآفاق سلبية، بعد إقالة حاكم المصرف المركزي التركي.

بررت الوكالة خفض درجة تركيا إلى "بي بي سلبي"، في بيان، أشار إلى أجواء من "تراجع استقلال المؤسسات وكذلك مصداقية وتماسك السياسة الاقتصادية".

قالت الوكالة إن "إقالة حاكم البنك المركزي مراد تشيتين كايا تكشف الشكوك في قدرة السلطات على القبول بفترة طويلة من النمو الضئيل (...) الذي تعتبره فيتش متناسبًا مع استقرار الاقتصاد".

أضافت "فيتش" إن إقالة حاكم المصرف المركزي بمرسوم رئاسي في السادس من يوليو "يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الثقة الداخلية الضعيفة أساسًا، وأن يعرّض للخطر تدفق رؤوس الأموال الأجنبية اللازمة لتركيا لتمويلاتها الخارجية". ورأت أن هذا القرار "سيعزز الشكوك في آفاق إدارة المالية العامة والإصلاحات الهيكلية".

وأشارت الوكالة أيضًا إلى أن تركيا يمكن أن تعاني من عقوبات اقتصادية بعد تسلمها منظومة الصواريخ الروسية "إس-400".

أضافت "نعتقد أن هذه العقوبات المهمة نسبيًا سيكون لها تأثير ضئيل على الاقتصاد، لكن تأثيرها على المعنويات (الجهات الاقتصادية الفاعلة) يمكن أن يكون كبيرًا".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 8 ملايين شخص زاروا دبي في النصف الأول من 2019
  2. هونغ كونغ لا تزال بوابة بكين على العالم
  3. ترمب يتوقع اتفاقا تجاريا
  4. بوادر أمل في الحرب التجارية بين واشنطن وبكين
في اقتصاد