إيلاف من دبي: تستأنف شركة طيران الإمارات، اليوم الخميس، رحلاتها المنتظمة نحو 9 وجهات، هي لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن، في الوقت ذاته ستتيح الناقلة لعملائها إمكانية مواصلة سفرهم بين المملكة المتحدة وأستراليا عبر دبي.

وكانت الشركة قد أوقفت جميع العمليات التشغيلية بسبب قرارات تعليق الأجواء في جميع دول العالم، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجدّ، وهو ما وضع أسطول الشركة في حالة توقف شبه تامة، باستثناء تسيير بعض رحلات الإجلاء وإعادة المقيمين أو السياح الأجانب من الدولة إلى دولهم.

وقال بيان للمركز الإعلامي الحكومي في الإمارات اليوم الخميس إن "مطارات دبي أكدت استعدادها وجهوزيتها لدعم استئناف العمليات المجدولة لطيران الإمارات عبر مطار دبي الدولي"، مشيرة إلى ان "جميع الرحلات الجوية ستنطلق من المبنى 3 في المطار".

وأضاف البيان: "يتعين على المسافرين ارتداء وسائل الحماية الشخصية المناسبة والوصول إلى المطار قبل أربع ساعات من موعد رحلتهم (ليس أكثر من أربع ساعات) لإتاحة المزيد من الوقت لتدابير السلامة والامن، ومن أجل الحفاظ على متطلبات السلامة العامة والتباعد الجسدي، لن يتم السماح للمسافرين الذين ليس لديهم تذاكر مؤكدة والركاب الذين لا يحملون وسائل الوقاية الشخصية المناسبة، بدخول مباني المطار".

وقال: "يجب أن يكون المسافرون على دراية أيضًا بمواعيد حظر التجول وأن يكون لديهم تذكرة سفر للعرض على افراد شرطة دبي اذا طُلب منهم ذلك، كما أوضحت مطارات دبي انه تم تنفيذ إجراءات احترازية في جميع أنحاء المطار للحفاظ على صحة وسلامة عملائنا وموظفينا. وتشمل هذه التدابير زجاجا وقائيا عند تسجيل الوصول ومنافذ الجوازات والفحص الحراري وعلامات التباعد الجسدي وزيادة مستويات التعقيم وفقًا للمعايير الدولية التي وضعتها السلطات المعنية. وسيكون هناك بعض المطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة مفتوحة ومتاحة لخدمة المسافرين".

وسيتاح السفر للجميع عبر هذه الرحلات في حال ما لبّوا المتطلبات المحددة وشروط الدخول إلى الوجهات المقصودة، في الوقت ذاته ستمكن هذه الرحلات أيضاً المقيمين المتواجدين في الخارج من العودة للدولة بعد موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وبالإضافة إلى الرحلات المنتظمة، مازالت شركة طيران الإمارات تعمل بشكل وثيق مع السفارات والقنصليات لتسهيل عودة الزوار والمقيمين إلى دولهم.

وبدأ موقع الناقلة على الشبكة العنكبوتية في القيام بعمليات الحجز إلى الوجهات المعنية أو من خلال وكالات السفر.

في نفس السياق، يتوقع أن تستأنف شركة طيران العربية رحلاتها المنتظمة نحو مختلف الوجهات، كبيروت والقاهرة وعمان في تاريخ 16 يونيو المقبل، كما يوضح موقع حجز الرحلات الخاص بالشركة، بينما يتوقع أيضاً أن تستأنف الاتحاد للطيران الرحلات المنتظمة أول يوليو المقبل.

وعالمياً، قررت بعض الشركات العالمية أيضاً استئنافا تدريجيا للرحلات، كالجوية السويسرية التي قررت العودة للتحليق من خلال 190 رحلة إلى 41 وجهة أوروبية فقط، وأيضاً شركة لوفتهانزا الألمانية التي قررت استئناف رحلاتها من جديد نحو 180 وجهة خلال يونيو المقبل من ضمنهم دبي عبر 3 رحلات أسبوعية إلى فرانكفورت، كما تستأنف شركة الطيران الفنلندية «فين إير» الرحلات من جديد إلى وجهات أوروبية وآسيوية اعتباراً من يوليو المقبل.

وتتزامن هذه العودة مع قرار العديد من الدول تخفيف قيود السفر، كحال إيطالياً التي كانت من أكثر دول العالم تأثرا بالفيروس، وأيضاً ألمانيا قررت تخفيف إجراءات قيود السفر داخل الاتحاد الأوروبي.

مواضيع قد تهمك :