تلغي كوكاكولا آلاف الوظائف حول العلم بعد تراجع مبيعاتها بنسبة 28 في المئة في الربع الثاني من العام الجاري بسبب كورونا، وستعرض التسريح الطوعي على 4000 عامل في أميركا وكندا.

إيلاف من بيروت: تنوي شركة "كوكا كولا" إلغاء آلاف الوظائف وتقليل عدد عمالها، بعد تراجع مبيعات مشروباتها بسبب كورونا. ففي الربع الثاني من العام الجاري، انخفضت مبيعات "كوكا كولا" بنسبة 28 في المئة، إلى 7.2 مليارات دولار.

وقالت الشركة إنها ستخفض وظائفها بعرض التسريح الطوعي على 4000 عامل في أميركا وكندا، مع حصولهم على تعويضات مقابل الاستقالة، وذلك للحد من عمليات التسريح الإجباري، من دون أي ذكر لعدد الوظائف التي يمكن إغلاقها في مراكز الشركة حول العالم.

وقالت "كوكاكولا" إن إنهاء خدمة هؤلاء العمال ستكلفها بين 350 و550 مليون دولار.

الجدير بالذكر أنه اعتبارًا من 31 ديسمبر 2019، كان يعمل في "كوكا كولا" 86200 موظف، يعمل 10100 منهم في الولايات المتحدة.

ولفتت الشركة بحسب "سي أن أن بزنس" إلى إنها تخطط لخفض عدد وحداتها التشغيلية من إجمالي 17 شركة في أربع مناطق جغرافية إلى تسع وحدات تشغيل فقط، مع تركيزها على أشهر شرائحها، وتشمل خط "كوكا كولا" الرئيسي ومنتوجات المشروبات الرياضية والقهوة والشاي. كما تنوي التوسع في فئات متنامية، كالمياه الفوارة والمشروبات النباتية، مع التخطيط لإلغاء علامات تجارية ضعيفة، بعدما أوقفت علامتها التجارية Odwalla Smoothie في يوليو الماضي.