إيلاف من بيروت: قالت شركة Crypto bZx الجمعة إن أحد المتسللين سرق الملايين من العملات الرقمية بعد أن سقط أحد مطوريها. وقدرت شركة SlowMist، وهي شركة أمنية خارجية، إجمالي المبلغ بـ 55 مليون دولار، بحسبما ذكرت مدونة The Block المشفرة الجمعة.

قالت شركة bZx على تويتر، ردًا على تقرير مدونة The Block: "ما يقرب من 25 في المئة من هذا الرقم هي خسائر شخصية من محفظة الفريق التي تم اختراقها" .

الجمعة، نشرت bZx ما قالت إنها تفاصيل حسابات المتسللين، وتضمنت Ethereum التي يبلغ مجموعها 21 مليون دولار. قالت الشركة ، وهي منصة تمويل لامركزية ، أو DeFi ، إنها لا تزال تحقق في الاختراق. وقالت إن الخرق أثر على "المقرضين والمقترضين والمزارعين" الذين لديهم أموال على المنصتين: Polygon و Binance Smart Chain.

وقالت الشركة في تحليلها الفني: "سُرق عدد محدود من المستخدمين الذين وافقوا على الإنفاق غير المحدود أموالاً من محفظتهم. ومحفظة المطور استنزفت جميع الأموال من محفظته".

قالت شركة bZx إن الاختراق بدأ برسالة بريد إلكتروني تصيّدية تم إرسالها إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي للمطور. وقالت الشركة إن هذا البريد الإلكتروني كان يحتوي على "ماكرو ضار في مستند Word تم إخفاءه كمرفق بريد إلكتروني شرعي ، والذي يقوم بعد ذلك بتشغيل برنامج نصي على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص به. وقد أدى ذلك إلى اختراق عبارة المحفظة الشخصية الخاصة به".

في حوالي الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة ، تلقت الشركة سلسلة من الإخطارات حول نشاط مشبوه ، بما في ذلك المحفظة التي تم الإبلاغ عنها. تتبعت الشركة محفظة المتسللين. نشرت قائمة بالأرصدة ، إلى جانب بعض المعاملات ، على مدونتها.

وقالت الشركة إنها لا تزال تعمل على تحديد المبلغ الإجمالي للأموال المسروقة. وقالت إنها تعمل مع سلطات إنفاذ القانون لاستعادة الأموال والتعرف على المتسلل. وقالت bZx: "نقوم بجمع بيانات عن محافظ محددة تأثرت بالهجوم".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "بزنس إنسايدر".