قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إعلان تحريري

الكريبتو هو أحد العملات الرقمية التي يتم التقايض بها ، ويعمل مثل الأموال النقدية ولكن بشكل رقمي، وقد انتشرت العملات الرقمية في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وأصبح يعتمد عليها الكثير من الناس الذين يقومون بالاستثمار بها، وأشهرها الكريبتون البيتكوين وغيرها الكثير، فمن خلالها يمكن شراء الخدمات والسلع على الشبكة العنكبوتية بكل سهولة، ويرغب الكثير من الأشخاص الذي يرغبون في الحصول على ثروات وأموال طائلة التعرف على الكريبتو وطرق استثماره لتحقيق ما يتمنون، وسوف نتعرف في هذا المقال على عملة الكريبتو الرقمية، وبعض المعلومات والطرق الموثوقة لاستثمارها.

الكريبتو
ويمكن اختصار تعريف الكريبتو في هذه النقاط، وهي كما يلي:

  • واحدة من العملات المشفرة الرقمية، أي أنها توجد بشكل رقمي ولا وجود مادي لها.

  • فهي عملة مشفرة، كما يوجد أيضًا عملات غير مشفرة ورقمية وهي العملات العادية التي تستخدم على الإنترنت مثل الدولار الأمريكي، والجنيه الإسترليني.

  • يتم تشفير العملات الرقمية من أجل الحفاظ عليها من السرقة أو القرصنة أو التقليد.

  • ويتم تشفير الكريبتو بتقنية البلوكشين التي لا تسمح بسرقتها أو نسخها، ويتم ذلك لأنها عملية غير مركزية للحفاظ عليها من دخول طرف تالت إليها.

  • يوجد حوالي 2000 عملة رقمية مشفرة، مختلفة في المشروع والقيمة، ولعل أغلاها وأثمنها قيمة هي عملة البيتكوين.

ما هي عملة الكريبتو وفائدتها
كما ذكرنا في السطور السابقة هي عملة رقمية لا مركزية ومشفرة للحفاظ عليها من السرقة أو القرصنة والنسخ وغير ذلك من الأمور، ومن استخدامات وفوائد الكريبتو ما يلي:

  • هي إحدى الوسائل التي يتم من خلالها تبادل الكثير من العملات والمعاملات المختلفة، وتبادل الأموال، وشراء السلع والخدمات.

  • تقوم بتوفير مقياس واحد ومشترك لأي قيمة سعرية لمختلف السلع والخدمات.

  • من العملات الموثوق بها كما إنها محافظة بشكل مستمر على قيمتها.

  • عملة لا مركزية ولا تستحوذ عليها أي حكومة أو وسيط أو بنك.

منصة تداول الكريبتو
قبل البدء في الاستثمار في أي عملة رقمية سواء الكريبتو او غيرها، يبحث الكثير من المستثمرين على منصة موثوق بها، وهو أمر صعب بعض الشيء ويحتاج إلى الصبر والتأني خاصة إذا كنت مبتدأ في عالم العملات الرقمية.

ولكن الخبراء وضعوا أسس وضوابط وشروط يجب أن تتوافر في المنصة التي ستقوم بالاستثمار بها، حتى تطمئن على أموال ولا تتعرض لأي عملية من النصب والاحتيال التي كثرت هذه الأيام، ولكي يكون التداول آمن وبسلام تام ويسير بكل سلاسة.

كما إن الكريبتو توفر العديد من وسائل الأمان والمصداقية لعملائها والمستثمرين بها، لذلك فهي من العملات الرقمية المميزة على الإطلاق كما أنها مريحة ومميزة.

كما إن منصات الكريبتو توفر للمستثمرين خدمة بيع وشراء العملات المشفرة وتداولها، فيمكنك استبدال عملة الكريبتو الرقمية بعملة رقمية أخرى، أو يمكنك استبدالها إلى نقود عادية.

ومن أفضل المنصات الخاصة بتداول الكريبتو هي تلك المنصات التي تتيح لهم إكمال كافة الصفقات فيما بينهم ويتم التداول تبعا لسعر الصرف الخاص بالمنصة.

دليل المبتدئين في استثمار الكريبتو والعملات المشفرة الأخرى

إذا كنت مبتدئ في عالم العملات المشفرة الرقمية، وتشعر بالقلق حيال ذلك خوفا من أن تتعرض للاحتيال أو النصب، فهذه نصائح بعض الخبراء لك:

  • يجب اختيار أحد الوسطاء المرخصين والموثوق بهم حتى تتم عملية التداول بسلاسة ودون قلق، ويجب أن يكون الوسيط مرخص من قبل بعض الجهات الرقابية.

  • يجب الاستثمار في مبلغ بسيط جدا في بداية الأمر حتى تكتسب الخبرة اللازمة، وتتعلم في نسبة بسيطة من المال، وبعد ذلك مبالغ متوسطة، ثم مبالغ كبيرة.

نصائح للعملات في العملات الرقمية
وهذه بعض نصائح الخبراء للاستثمار في العملات الرقمية، وهي كما يلي:

  • يجب معرفة العملة التي ستقوم بالاستثمار فيها جيدا سواء الكريبتو أو البيتكوين أو غيرها، وإلمام كافة المعلومات المتعلقة بها بشكل متكامل.

  • قم ببداية متوازنة بمبلغ بسيط من المال، حتى تتعرف على سوق العملات الرقمية وتكتسب خبرة كافية في هذا المجال.

  • الاستثمار في أكثر من عملة أي عملات مختلفة لمزيد من فرص الربح.

  • اختيار منصة آمنة والتأكد إذا كانت مرخصة وموثوق بها أم لا.

تعرفنا في هذا المقال على الكريبتو وهو أحد العملات الرقمية المشفرة، وما هي فوائده واستخداماته، وكيف يتم الاستثمار بها، ونصائح للاستثمار والربح من العملات الرقمية.

إعلان تحريري