المحرق- البحرين: بعد النجاح الذي حققه المعرض المشترك للفنانين محمد عمر خليل {نيويورك-الولايات المتحدة } ومنير إسلام { مدريد-أسبانيا} ومظهر أحمد {ستوكهولم-السويد} وجمال عبد الرحيم { المحرق-البحرين} والذي أقيم في جاليري quot;البارحquot; في شهر يناير 2007، ينتقل المعرض إلى جاليري quot;دار الفنونquot; في الكويت .سوف يتم عرض ما يقارب 60 عملا في فن الحفر والطباعة { ليتوجراف-مونوتيب-حفر}ويفتتح المعرض بتأريخ 5 مايو 2007.
وأهم ما يميز هذا المعرض هو اشتراك أربعة من أهم وابرز الفنانين الغرافيكيين في عالمنا المعاصر. فمحمد عمر الخليل المولود في السودان والذي تمتاز محفوراته بمهارات فنية عالية وتقنيات خاصة في الطباعة والحفر وتتنوع خاماته بين الرصاصي والأسود ، وله العديد من المشاركات الدولية. أما الفنان quot;منير إسلامquot; المولود في بنغلادش فله حضوره المميز في الكثير من المعارض العالمية وتمتاز أعماله الغرافيكية بموضوعاتها وأسلوب طباعتها المبتكر.
ويشترك ايضا الفنان العراقي quot;مظهر أحمد quot;ذو الخبرة الغنية بتنوع الأشكال والتقنيات ،والمعروف عن هذا الفنان ابتكاراته الدائمة والمتجددة في تقنيات الطباعة وفن الغرافيك. ومن البحرين يشترك الفنان المتجدد دائما جمال عبد الرحيم وقد حصل هذا الفنان على عدة جوائز عربية وعالمية وتمتاز أعماله بالمرجعيات الميثولوجية، وكأن طبعاته الغرافيكية أشبه بالأقانيم المفتوحة دائما على الموضوع، وكأن استخدامه للخطوط والألوان هو محض لعبة توازن قلقة ،لكنها مرسومة quot;كمدونةquot; وتعتمد طبعة الفنان جمال عبد الرحيم على تأثيرات خاصة وكأنها تحيلنا الى فن النحت.