جدة: براء العتيق
عرض 13 طفلا سعوديا تتراوح أعمارهم بين 4 ـ 11 سنة على منصة عرض متخصصة في مول تجاري بجدة مساء أول أمس مجموعة من الأزياء الرجالية المبتكرة بحضور أكثر من 2500 متفرج من مختلف الأعمار والجنسيات.جاء ذلك على هامش فعاليات مهرجان جدة غير والذي يتم لأول مرة في عروس البحر الأحمر، وقد استغرق حفل عرض الأزياء ساعة كاملة قدم الأطفال خلاله ووسط تصفيق حار من الحضور عرض أزياء هو الأول من نوعه للثياب السعودية المبتكرة، من تصميم وتنفيذ دار لومار لتصميم الثياب الرجالية.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم شركة لومار المنظمة للعرض محمد العمامي، أن الفكرة جاءت من منطلق أنها أول مشاركة للأطفال في المملكة لتقديم عروض أزياء خاصة بالأولاد والكبار
معا، ضمن فعاليات الصيف الحالي.
وأشار إلى أن الثياب التي تم عرضها تناسب جميع الأعمار، وتم اختيار الأطفال العارضين من الزبائن المعروفين والمتعاملين مع منتجات الشركة على حسب الشخصية التي تتلاءم مع تصاميم الثوب.
ونوه العمامي إلى أن الأطفال تلقوا تدريباتهم على يد مدرب خاص لمدة أسبوعين تقريبا على طريقة لبسهم للثوب ومشيهم فيه وحركات الاستعراض. وأضاف: حماس الجمهور جعلنا نكرر بعض فقرات العرض ومن الممكن أن نعيده أكثر من مرة بسبب زيادة الطلبات التي وصلتنا لتكرار هذا الحدث.
وقالت أم رافي الحازمي ابن الأربعة أعوام: تلقيت اتصالا من لومار للاستعلام عن إمكانية مشاركة رافي بالعرض، مشيرة إلى أنها لم تكتف بتدريبات المدرب الخاص وكثفت له التدريب بالمنزل للاستعداد للعرض، مبدية عدم ممانعتها لإكمال مسيرته كموديل في حال رغبته بذلك عندما يكبر، وتابعت: بما أنه جريء وأحب الفكرة لم أجد أي سبب يمنعه من المشاركة وذلك لزيادة ثقته بنفسه، مشيرة إلى أنها تلقت سابقا عروضا لمشاركته خارج المملكة ولكنها فضلت مشاركته في الداخل، وتابعت: تجاوب الجمهور ومحبتهم للفكرة كان واضحا من خلال تصفيقهم الحار، كما أنها أبدت عدم ممانعتها من مشاركته مرة أخرى في حال إعادة العرض.
وأشار أبو عبدالله محمد ناصر صاحب الخمس سنوات إلى أن الشركة دربته على عرض الأزياء بالطريقة الحديثة والتي شدّت إليها جميع الحضور، وأوضح أن الفكرة فريدة من نوعها حيث يدرب فيها الطفل على مثل هذه الأعمال، وما أعجبني في الفكرة هو أن يكسر ولدي حاجز رهبة التعامل مع الناس، وتفاجأت من تجاوب ابني السريع مع الفكرة، وأجمل ما كان في العرض تعثر الأطفال ومشيهم على طبيعتهم عندما كانوا ينسون الخطوات، والتجاوب كان عالياً من الجمهور وكان ذلك واضحا من تصفيق الجمهور.
ومن جهته قال المالك والمصمم لشركة لومار لؤي نسيم quot;ابتكرنا الذوق من منطلق إعادة تعريف الثوب منذ وقت طويل وتميزنا به وسار العديد على خطانا وأفكارنا والآن نقدم المجموعة الجديدة للأطفال حيث أثبتت الدراسات أن الأطفال يغزون أيضا صناعة الثياب ويرتدون العديد منها.