تيسير عبدالله من الدوحة: من باب اعطاء كل ذي حق حقه ومن باب الواجب الذي يحتـّمه القلم الذي احمله لابد لي من الاشادة بالدور الفني الرائد الذي يقوم به الامير الوليد بن طلال خصوصا في دعمه الواضح جدا للفنان العربي بمختلف جنسياته .
لم يكتف هذا الوليد بدعم الفنان السعودي او الخليجي بل فتح ذراعي مؤسسته العملاقة روتانا لدعم الفنان العربي وأصبح قرابة ال 100 فنان او ربما مايزيد عن ذلك ليسوا بحاجة الى شحذ القنوات الفضائية من اجل لقاء او سهرة او اغنية .

oالوليد بدعمه المباشر للفنان العربي سد رمق حاجته عن مد يده للشعراء الاثرياء الذين يشترون الكلمات والالحان والتوزيع والتصوير بل والعرض حتى ولم يخضع الفنان الحقيقي لهؤلاء واكفاهم الوليد شر الحاجة [ طبعا باستثناء المطربين الخليجيين للاسف ]
oالوليد بدعمه الرائع رمى بالكرة في ملعب الفنانين كي يقدموا فنا راقيا وان لاتعوزهم الحاجة لكلمات دون المستوى او تسجيل سيئ او تصوير أي كلام .
oالوليد بدعمه للغناء العربي سحب البساط من تحت اقدام الكسالى والتنابلة من الفنانين الذين يرمون باللائمة على شركات الانتاج وبذلك اصبح لكل فنان نشط ومجتهد نصيب من هذا الدعم وبل وانكشفت الاقنعة عن كل فنان كسول لايتعب ولايجتهد على فنه ولم يبق لاحد عذرالا ان يغني عنه سالم الهندي مثلا او عصام معوض او ميشيل المر او احمد ناقرو حتى ينجح وهذا بالطبع مستحيل .
oالوليد عندما ضخ دعمه القوي للفنان لم يتوقف عند انتاج البوم بل بتصوير احدى اغانيه وعرضها في القنوات الغنائية ولم يترك أية اعذار للفنان سوى أن يتعب على نفسه فقط ويجتهد امام كل الفرص التي اتاحها له الوليد ومؤسسته الاعلامية الجبارة
oالوليد عندما تبنى بعض المهرجانات وخصها بالدعم والاعلام فأنه بذلك انقذها من حضيض الفشل الذي كانت تواجهه ولم تبق في الساحة غير المهرجانات الضخمة العتيدة التي تستطيع ان تحقق حضورها بدون الاستناد على ماضي فقط .
oالوليد عندما دعم الفنان لم ينس بعض نماذج فنية تاريخية واهم مثال على ذلك وديع الصافي الذي احترمت روتانا شيبة وديع وتاريخه ولم ترمه عرضة للاستغلال وسراق الابداع .
oالوليد عندما وزع خريطة فنانيه على مختلف الوطن العربي لم يفرق بين هذا أوذاك بل شكل خليطا عربيا رائعا ولم تخل اي دولة عربية من فنان يمثلها .
oالوليد عندما دعم الفن نجح في تبني جميع الاشكال الفنية بدون ان يتجاهل شيئا منها حتى الاغنية الشبابيه وجدت لديه حضنا بل حتى الفرق الموسيقية لقيت الاهتمام .
oالوليد عندما تبنى الفن العربي لم يلغ الفنانين الاخرين الذين لاينتمون الى مؤسسته الفنية بل ومد يده لهم بدون اية عنصرية او تفرقة .
oالوليد عبر مؤسسته بحث عن بدائل للكليب الذي يعتمد على الرقص الفاضح العاهر وقدم الى حد كبير كليبات مصروف عليها وبها احترام كبير للعين والقلب والضمير.
oالوليد عندما احتضن كبار النجوم العرب ومنهم على سبيل المثال محمد عبده فإنه حفظ تاريخ هذا الفنان وغيره من الاندثار ومن الضياع ولعل العديد من كبار النجوم العرب ضاع نتاج ابداعهم والسبب عدم وجود شركات ضخمة قوية تؤرشف هذا التاريخ .
oالوليد عندما تبنى السينما العربية كذلك وكتبت بعض الاقلام الخائفة من تلك الخطوة اثبت لها بالدليل القاطع ان مخاوفها لااساس لها من الصحة خصوصا وان التراث الفني العربي ليس ملكا لشعب واحد بل هو للشعوب العربية كافة .
oالوليد بدعمه للاغنيةالعربية قدم اسهاما مباشرا للثقافة العربية التي تحارب في خطوطها الفكر الارهابي المتطرف خصوصا ان الاغنية تشكل خطا مواجها للفكر المتقوقع الديناصوري المحنط الذي يرفض الاغنية ويكفر الفن ويعتبره شكلا من اشكال الفسق والمجون ككل مظاهر الحياة الرائعة .
ربما تكون في تفاصيل روتانا بكل فروعها وانشطها بعض الاخطاء والهفوات ونقاط الضعف وربما هناك ظلم لفنان معين بسبب دعاية ما او عدم اهتمام من طرف دون الاخر لكن في مجمل الامر لابد من الاشارة الى ان افضال روتانا والوليد على وجه التحديد كبيرة خصوصا وان مكتبه مفتوح كما يقال لشكاويهم ومقترحاتهم .
ولايخفى عليكم ان الفنان كانسان ربما يكون نجما شهيرا وربما نحسده على الشهرة وعلى المداخيل الفنية وعلى حظوظه المتوافره في الحياة لكنه كتله من الهم والحاجة والمشاكل هو مخلوق يحطمه شئ بسيط لكن اذا وجد صدرا يحتضنه واذنا تستمع له فإنه يحول حياتنا الى متعة وراحة وهذا مايقوم به الوليد تجاه المبدعين العرب .
oقلت لكم سابقا من باب إعطاء كل ذي حق حقه لابد ان نوجه شكرنا للوليد على دعمه للفنانين العرب

للتواصل : [email protected]