quot;

بهاء حمزة من دبي: تنظم شركة دن للمناسبات التابعة للمجموعة الإعلامية العربية ثلاثة عشر عرضاً للمسرحية الغنائية المشهورة quot;شيكاغوquot; على مسرح قاعة أرينا في مدينة جميرا خلال الفترة من الرابع حتى الثالث عشر من ايار (مايو) المقبل في خطوة تعد الأولى من نوعها في دبي لعرض مسرحية غنائية تمثل إحدى أبرز عروض مسرح برودواي العالمي.

وقال عبد اللطيف الصايغ الرئيس التنفيذي للمجموعة ان المسرحية تمثل نموذجاً للعروض الفنية ذات الشهرة العالمية التي تحرص الشركة على تنظيمها في دبي حيث تقوم الشركة حالياً بإجراء دراسات لاستقطاب أبرز الأحداث والعروض الفنية والثقافية التي تمثل إضافة نوعية للحياة الثقافية في دبي وتناسب مع التنوع الثقافي والحضاري للدولة حيث ندرك مستويات الطلب المتنامي على مثل هذه الأحداث في مختلف أنحاء المنطقة.

وتستعرض أحداث المسرحية التي حصدت 6 جوائز quot;تونيquot; منذ عرضها الأول في العام 1996 مظاهر الجريمة والفساد في المجتمع في إطار موسيقي مبدع مع لمسة كوميدية راقية. وقد كان الفيلم السينمائي المأخوذ عن المسرحية والذي لعب أدوار البطولة فيه كل من ريتشارد جير ورينيه زيلويجر وكاثرين زيتا جونز قد حقق نجاحاً لافتاً في صالات السينما المحلية.

المسرحية التي حققت إيرادات بلغت 300 مليون دولار خلال عرضها في برودواي في حين تجاوزت الإيرادات 850 مليون دولار خلال العروض الخارجية التي حضرها أكثر من 17 مليون شخص حول العالم تروي قصة روكسي هارت التي تحلم بالشهرة والمجد وتلجأ إلى قتل عشيقها عندما تكتشف كذب وعوده بنقلها إلى عالم الشهرة والثراء ومن ثم تقنع زوجها بتوكيل أشهر محام في شيكاغو للترافع من أجلها في المحكمة حيث ينجح المحامي في والحصول على حكم البراءة من خلال تسخير وسائل الإعلام للتعاطف مع قضية موكلته.

وهي تمتاز باستعراضات رائعة لموسيقى الجاز قام بتأليفها اثنين من أشهر المؤلفين الموسيقيين في برودواي وهما جون كاندر و فرد إب كما قام بالتوزيع الموسيقي رالف بورنز.

ويستند النص المسرحي الأصلي للمسرحية المكتوب في العام 1975 إلى نص مسرحي آخر كتبته مورين دالاس وتكينز في العام 1926 عن قصة واقعية والذي اعتبر بمثابة الانطلاقة الحقيقية للنصوص الفنية التي تدور حول محاكمات المشاهير.

يذكر أن شركة دن نجحت في استقطاب نخبة من أبرز الفنانين والمطربين في العالم لتنظيم سلسلة من العروض الحية في دبي منهم ميسي إليوت باستا رايمز فينا موراليس من الفلبين إلى جانب حفل غنائي ضم 7 من أشهر مطربي الهند. كما تقوم الشركة بتنظيم الفعاليات والأحداث الخاصة بالشركات حيث نظمت حفل افتتاح مركز دبي المالي العالمي وحفل إطلاق شركة دبي لصناعات الطيران.