قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Passengers from a crashed train arrive at Moskovsky train station ...

افاد مصدر في وزارة الاوضاع الطارئة الروسية ان قطارا خرج عن سكته مساء الجمعة فأسفر عن مقتل39 وجرح63 في وقت افادت قوات الامن ان انحراف القطار قد يكون ناجما عن اعتداء.

موسكو: نقلت وكالات الانباء الروسية عن النيابة العامة المحلية ومسؤول في السكك الحديد الروسية، ان39 شخصا لقوا حتفهم وان 63 اصيبوا بجروح مساء الجمعة لدى انحراف قطار يؤمن الرحلات بين موسكو وسان بيترسبورغ، وان هذا الحادث قد يكون ناجما عن اعتداء.

واعلن مسؤول بوزارة الطواريء الروسية يوم السبت ان عدد قتلى حادث تحطم قطار روسي ارتفع الى 39 بعد انتشال مزيد من الجثث من عربات مدمرة بالقطار.

وقال مسؤول لوزير الطوارئ الروسي سيرجي شويجو خلال مؤتمر عبر الفيديو بث على الهواء في محطة فيستي-24 التلفزيونية الاخبارية انquot;الرقم هو 39.quot;

وقال في وقت سابق متحدث باسم النيابة العامة quot;لقي 25 شخصا حتفهم واصيب 63 آخرونquot;. وكانت الحصيلة السابقة 54 جريحا و22 قتيلا.

واوضح مسؤول في السكك الحديد الروسية لوكالة ايتار-تاس ان quot;احتمال وقوع اعتداء هو احدى فرضياتquot; الشرطة حول الحادث.

من جانبه، اعلن الكسندر بيركوف مستشار رئيس السكك الحديد الروسية في تصريح لوكالة انترفاكس ان quot;على قوات الامن ان تدرس بعناية هذه الفرضيةquot;.

وقال مصدر في قوات الامن الروسية لوكالة انترفاكس، quot;تبين وجود حفرة يبلغ قطرها مترا ناجمة عن قذيفة قرب السكة الحديد، واكد الشهود انهم سمعوا دويا هائلا قبل الحادثquot;.

واضاف ان quot;كل ذلك يمكن ان يكون دليلا على اعتداء محتملquot;.

وقد انحرفت اربع مقطورات من قطار quot;نفسكي اكسبرسquot; الذي يؤمن الرحلات بين موسكو وسان بيترسبورغ في الساعة 21,34 بالتوقيت المحلي (18,34 ت غ)، في منطققة نوفغورود (شمال غرب روسيا)، كما قال متحدث باسم شركة السكك الحديد.

A police officer speaks on the phone while passengers wait as ...

ويتألف القطار من 14 مقطورة تنقل 663 مسافرا، كما اوضحت وزارة الاوضاع الطارئة الروسية لوكالة ايتار-تاس.

وذكرت وكالات الانباء الروسية ان عمليات الانقاذ جارية في مكان الحادثrsquo;، وقد نقل معظم الجرحى الى مستشفيات محلية. وارسلت الى المنطقة بضع فرق من الاطباء وطائرتان لوزارة الاوضاع الطارئة تنقلان معدات لمستشفى متحرك وقطار احتياطي.

وابلغ الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف بالحادث، كما اعلن المكتب الاعلامي في الكرملين.

وجاء في بيان ان quot;رئيس الدولة كلف رئيس جهاز الامن الفدرالي الكسندر بورتنيكوف والمدعي العام الروسي يوري تشايكا اجراء تحقيق حول اسبابquot; انحراف القطار.

ودعا وزير الاوضاع الطارئة الروسي سيرغي شويغو الى اجتماع طارىء في موسكو مع وزير الداخلية الروسي رشيد نورغلييف ووزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية تاتيانا غوليكوفا، وسيتوجه صباح السبت الى مكان الحادث.

وفي آب/اغسطس 2007، ادى اعتداء استخدمت فيه قنابل الى خروج قطار عن سكته، مما اسفر عن ستين جريحا، وايقظ شبح الهجمات التي يشنها التمرد الشيشاني او المجموعات القومية الصغيرة.

البيت الابيض يعرب عن quot;حزنه العميقquot; لحادث القطار في روسيا

واعرب البيت الابيض الجمعة عن quot;حزنه العميقquot; لحادث القطار في روسيا الذي اسفر عن 25 قتيلا على الاقل و63 جريحا.

وجاء في بيان للمتحدث باسم الرئاسة الاميركية روبرت غيبس quot;نشعر بحزن عميق للخسائر البشرية والمصابين جراء انحراف قطار بين موسكو وسان بيترسبورغquot;.

A passenger speaks on a phone as train services were suspended ...

Passengers wait as train services were suspended at Moskovsky ...

A man injured in a train crash arrives at Moskovsky train station ...

Paramedic provides help to a passenger at Moskovsky train station ...

Passengers arrive to Moskovsky train station after train derailment ...

Passengers from a crashed train arrive at Moskovsky train station ...

Passengers arrive to Moskovsky train station after train derailment ...