قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



صنعاء: قالت الإدارة العامة للمرور اليمنية أن الحوادث المرورية التي وقعت في عموم محافظات الجمهورية خلال إجازة عيد الأضحى أودت بحياة 73 شخصاً إلى جانب إصابة 454 آخرين بإصابات مختلفة .

وأوضح تقرير إحصائي صادر عن الإدارة العامة للمرور أن تلك الحوادث والتي وقعت في السبعة الأيام الماضية الممتدة من الـ27 من نوفمبر وحتى الـ3 من ديسمبر الجاري شملت 143 حادثة اصطدام مركبات ، 108 حادثة دهس و51 حادثة إنقلاب مركبات .

وأرجع التقرير أسباب تلك الحوادث إلي السرعة الزائدة وإهمال السائقين والمشاة ، وانشغال السائقين بإستخدام الهاتف السيار وتعاطي القات أثناء قيادة المركبات وأسباب أخرى.

الجدير بالذكر إن الحوادث المرورية خلال إجازة عيد الفطر المنصرم كانت قد أودت بحياة 128 شخصاً بينهم 12 أنثى وإصابة 676 آخرين بإصابات مختلفة.

من جهة ثانية كشفت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للمرور حول مرتكبي الحوادث المرورية التي وقعت خلال النصف الأول من العام الجاري
2009 أن أصحاب المهن الحرة جاؤوا في مقدمة مرتكبي الحوادث المرورية، حيث بلغ عدد السائقين من هذه الفئة الذين أرتكبوا حوادث 2641 شخص.

وأوضحت الإحصائية أنه جاء في المرتبة الثانية العاملين بالقطاع الخاص بعدد 2574 شخص ثم في المرتبة الثالثة العاطلين عن العمل بعدد 1631 شخص يليهم الموظفين الحكوميين بعدد 1435 شخص ثم الطلاب بعدد 1394 شخص .

وبينت الإحصائية أن العسكريين جاؤوا في المرتبة قبل الأخيرة بين مرتكبي الحوادث المرورية وعددهم 791 شخص وجاءت ربات البيوت في ذيل
قائمة مرتكبي الحوادث المرورية، حيث لم يتجاوز عدد السائقات المرتكبات للحوادث 25 امرأة.