ارتفع عدد القتلى في حريق الملهي الليلي في روسيا إلى 145 قتيلا، واندلع الحريق يوم السبت اثر اشعال العاب نارية.

موسكو: اعلنت السلطات المحلية السبت ارتفاع حصيلة الحريق الذي اندلع الخميس في ملهى ليلي في روسيا الى 145 قتيلا، بينما اظهرت المراقبة التي شملت من حينها ملاهي عدة مشابهة في موسكو العديد من المخالفات لقوانين السلامة. وكانت حصيلة سابقة الجمعة افادت مصرع 142 شخصا في الملهى الواقع في مدينة بيرم الروسية الواقعة على بعد 1400 كلم من موسكو في الاورال.

وقال ناطق باسم وزارة الصحة الروسية والتنمية الاجتماعية بحسب ما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي quot;في الوقت الراهن بلغ عدد الوفيات 145 والجرحى الذين ما زالوا في المستشفى 85quot;. ونشب الحريق ليل الجمعة السبت اثر اشعال العاب نارية داخل المرقص ما تسبب باحتراق ديكور من الخشب والسقف فيما كانت مخارج النجاة مغلقة اثر عملية ترميم غير قانونية.

من جهة اخرى، لاحظت السلطات خلال عمليات مراقبة اجرتها من السابع الى الحادي عشر من كانون الاول/ديسمبر وشملت 425 مقهى ومطعما وملهى في موسكو، مخالفات في قوانين مكافحة الحرائق في 395 محلا بحسب وزارة الحالات الطارئة الروسية كما افادت وكالة ريا نوفوستي.

وارسلت محاضر المخالفات الى محاكم العاصمة التي امرت باغلاق خمسة ملاه لفترات تراوح بين عشرين وتسعين يوما، على ان يقوم اصحابها خلال هذه الفترة بالامتثال للقوانين السارية، وفق المصدر نفسه. وتعتبر كارثة بيرم الاخطر خلال السنوات الاخيرة في روسيا. وسبق ان اندلعت حرائق في مراكز للمتقاعدين ومنشآت صحية ومدارس.