اعلنت لجنة فرنسية بريطانية تشرف على تشغيل نفق المانش بين بريطانيا وفرنسا الخميس ان شركتي يوروستار ويوروتانل المشغلتين للقطارات العابرة للنفق لم تبلغا الركاب كما ينبغي بالاعطال في نهاية الاسبوع الفائتة.

لندن: اعلنت اللجنة الحكومية المشتركة الخميس انها خلصت بعد اجتماع استثنائي الاربعاء بالفيديو الى ان هذه الحادثة اظهرت ان التنظيم الحالي ليوروستار ويوروتانل quot;لا يلبي حاجات الركاب للمعلوماتquot;.

وتشكلت اللجنة المشتركة مباشرة من حكومتي فرنسا وبريطانيا وطلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اجتماعها بشكل عاجل الاثنين. وقامت اللجنة بدراسة التقارير الاولية التي اصدرتها الشركتان ودعتهما على الاثر الى quot;العمل معا لوضع حلول مرضية بهذا الخصوصquot;.

واوكلت يوروستار خبيرين لاجراء تحقيق مستقل في اسباب توقف حركة السير شاركا في اجتماع اللجنة الاربعاء. واقرت شركة القطارات يوروستار ان quot;التواصل كان سيئا جدا ليل الجمعة السبتquot;، عندما علقت خمسة من قطاراتها واكثر من الفي راكب في النفق الذي يربط فرنسا وبريطانيا. واثر توقف القطارات على 75 الف مسافر على ضفتي المانش، قبل ان تستانف الحركة تدريجيا الثلاثاء لتعود quot;الى سابق عهدها تقريباquot; الخميس.