أبوظبي: اعتمد وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الشعار الجديد لقسم الكلاب البوليسية في شرطة أبوظبي، الذي جاء معبّراً عن الجهود الكبيرة التي يبذلها القسم في المجالات الشرطية والأمنية.

وقال رئيس القسم المقدم جمال حبش إن الشعار يعبّر عن شمولية التخصصات التي يقوم بها القسم الذي بدأ بتخصصي مكافحة المخدرات والبحث عن الأثر عام 1982، وتضم الآن حوالي 7تخصصات، أضيف إليها أخيراً جهود القسم في مكافحة سوسة النخيل.

وكشف حبش عن أن الشعار الجديد سيتم المشاركة به في البطولات العالمية التي يعتزم القسم المشاركة فيها، سواء خلال العام الحالي أو الأعوام المقبلة، بعد رعايته ومشاركته في تحكيم بطولات عالمية أقيمت العام الماضي .

وذكر أن القسم حقق على مستوى إمارة أبوظبي العديد من الإنجازات في المجال الشرطي والأمني، أبرزها تقديم خدمات للجمهور من خلال إدارة الخصخصة، التي تلبّي طلبات المدارس الحكومية والخاصة في التعريف بجهود الكلاب البوليسية تحت إشراف مدربيها والمشاركة في الاحتفالات الجماهيرية.

يذكر أن قسم الكلاب البوليسية، عبر تخصصاته، يشارك بجهود متميزة في مجالات مكافحة المخدرات والتفتيش عن المتفجرات ومكافحة الشغب والتفتيش عن الأثر وتمييز الروائح الكريهة والبحث عن المفقودين والجثث، خاصة في مهمات فرق الإنقاذ، فضلاً عن جهوده في مكافحة سوسة النخيل، الذي سجل فيه تميزاً يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.