أبوظبي: استكمل الفريق الطبي التابع لشرطة أبوظبي استعداداته النهائية للمشاركة ضمن الكادر التشغيلي في مشروع المستشفى العالمي الإنساني المتنقل.

وغادر وفد تنسيقي أمس إلى جمهورية السودان لبدء أعمال التنسيق مع الجهات المعنية وتقويم الأوضاع هناك، بهدف تحديد موقع المستشفى، وبحث أوجه التعاون المشترك لإنجاح المشروع بمشاركة رئيس قسم العيادات الخارجية في إدارة الخدمات الطبية لشرطة أبوظبي النقيب هادي المنصوري.

وأكّد مدير إدارة الخدمات الطبية العميد سالم صالح الجنيبي أن الفريق الطبي الذي يضم أطباء وممرضين ومسعفين وإداريين، إلى جانب مختلف الأجهزة والاحتياجات الطبية، بات على أهبة الاستعداد للمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية التي تأتي ضمن إطار توجه قيادة البلاد ونهج وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الرامية إلى تحقيق الشراكة الحقيقية والفاعلة بين مختلف قطاعات المجتمع المحلي، وحفزها على المشاركة في الجهود الإنسانية العالمية لملتقى العطاء العربي.

ويقدم المستشفى المتنقل بقيادة المدير التنفيذي لمبادرة زايد للعطاء عادل الشامري خدماته الشاملة للمعوزين والفقراء في كل من السودان والمغرب وأريتريا، خلال المرحلة الأولى، التي تمتد لثلاثة أشهر، علماً أن الخطة الاستراتيجية للمشروع تمتد 3 سنوات، يجوب خلالها دولاً عدة في العالم بمشاركة 32 طبيباً و16 ممرضاً من الإمارات، ومثلهم من الدول المضيفة.

وكان وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد ال نهيان قد أوعز مطلع الشهر الماضي بتجهيز فريق طبي متكامل من العاملين في إدارة الخدمات الطبية لشرطة أبوظبي، للمشاركة في دعم مبادرة ملتقى العطاء العربي، الرامية إلى تدشين مشروع المستشفى الإماراتي الإنساني الميداني المتنقل.

ويأتي هذا المستشفى المتنقل كبادرة فريدة من نوعها على مستوى المنطقة، تهدف إلى ترسيخ ثقافة العطاء الإنساني، من أجل تقديم أفضل الخدمات العلاجية والجراحية والوقائية، وإبراز دور الإمارات الريادي في مجال العمل الإنساني العالمي.