أبوظبي: أكّد مدير عام المالية والخدمات في شرطة أبوظبي اللواء خليل داوود بدران اهتمام وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بتطبيق معايير الجودة الشاملة في مختلف مجالات العمل الأمني والخدمات الأمنية التي تقدمها شرطة أبوظبي، حرصاً منها على التميز وتطبيق الأولويات الاستراتيجية المنبثقة من استراتيجية حكومة أبوظبي، بهدف تحقيق منظومة العمل التكاملي الذي يرقى والتطلعات المستقبلية للقيادة الرشيدة.

وأضاف أن توجيهات تدعم استمرارية التطوير والارتقاء بالأداء الأمني، وفق معايير الجودة الشاملة، التي تعد مدخلاً إستراتيجياً لتقديم أفضل خدمة ممكنة، وذلك من خلال الابتكار المستمر لتحقيق احتياجات وتوقعات جمهور المتعاملين مع شرطة أبوظبي والوفاء بالمتطلبات وتنفيذ العمل بصورة صحيحة حاضراً ومستقبلاً.

جاء ذلك خلال تسلّم اللواء بدران شهادة الأيزو التي حصلت عليها إدارة الإعلام والعلاقات العامة أخيراً، حيث لفت إلى أن إدارة الإعلام والعلاقات العامة تعد من الإدارات الحيوية التي تجسد واقع العمل الأمني وطبيعته، وهي حلقة الوصل بين الشرطة والمجتمع، وتعمل على تعميق الصلات وتوثيق الروابط بينهما عبر الاتصال المباشر وعبر وسائل الإعلام.

واعتبر أن إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة أبوظبي كان لها الدور الكبير، خاصة خلال الفترة الأخيرة في توصيل الرسائل الإعلامية الأمنية، الهادفة إلى تثقيف الجمهور أمنياً، وتعريفه بالخدمات الأمنية المقدمة له من قبل الشرطة، مما أسهم في تعزيز الثقة المتبادلة وكسب رضا الجمهور عن الأداء الأمني والخدمات الأمنية المقدمة لهم.

من جانبه، أكّد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة الرائد ناصر خادم الكعبي أن الجهد المبذول للحصول على شهادة الإيزو هو جهد مشترك من قبل العاملين كافة في الإدارة، ويجسد حرصهم على التميز وإجادة الأداء إيماناً منهم بأهمية الدور الذي تقوم به الإدارة في التواصل الدائم مع مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح أن أهمية الجودة وارتباطها بالنسبة إلى طبيعة عمل الإدارة ومهامها، يكمن في تحقيق الربط بين حاجات المجتمع ذات الصلة بالسلامة والأمن، والترويج للخدمات الأمنية التي تقدمها الشرطة لكون الهدف الرئيس للجودة هو إرضاء العميل سواء كان داخل المؤسسة أو خارجها.

ولفت الكعبي إلى أن تنفيذ المبادرات المنبثقة من استراتيجية شرطة أبوظبي كانت أحد العوامل الرئيسة التي حفزت الإدارة لتطبيق معايير الجودة الشاملة، مؤكّداً أن الإدارة ستواصل جهدها للعمل وفقاً لمعايير الجودة لتطبيق وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية المنوطة بها كافة لرفع ثقة الجمهور ورضاه عن الأداء الأمني لشرطة أبوظبي.