القاهرة: بدأت محكمة مصرية اليوم الاثنين محاكمة مصري متهم بالاعتداء على النساء عن طريق جرح مؤخراتهن بآلات حادة. وكانت الشرطة المصرية القت القبض في فبراير/شباط الماضي على محمد مصطفى السيد (20 عاما) ويعمل حلاقا بتهم إصابة نساء وفتيات في مؤخراتهن باستخدام الآلات الحادة كالمشارط وامواس الحلاقة والسكاكين.

ووجهت النيابة للسيد تهم quot;جرائم هتك عرض تسع من السيدات والأطفال بالقوة وإحداث إصابات عمدية بهن وحيازة سلاح أبيض بدون ترخيصquot;. ونفى المتهم التهم الموجهة اليه، فيما قررت المحكمة تأجيل جلسة المحاكمة الى يوم 24 مايو/آيار المقبل للاستماع الى الشهود.

واشتهر السيد في الاعلام المصري باسم quot;سفاح المعاديquot; لقيامه بارتكاب جرائم الاعتداء في ضاحية المعادي الراقية والمناطق المحيطة بها في جنوب القاهرة منذ ديسمبر/كانون الاول عام 2006. وقالت تحقيقات النيابة أن السيد هو مثلي جنسيا ولجأ الى الاعتداء على النساء quot;لعدم تمكنه من إقامة علاقة سوية مع الجنس الآخرquot;.

وتقول تقارير حقوقية ان أكثر من 95 بالمئة من النساء المصريات والاجانب يتعرضن لحوادث التحرش الجنسي عن طريق الالفاظ او اللمس في الشوارع المصرية واماكن العمل.