بروكسل: دعت المفوضية الأوروبية إلى سن تشريعات مناسبة لفرض أجور على عمليات تحميل المواد المختلفة من موسيقى وأفلام على شبكة الانترنت وذلك نظراً لتصاعد أعداد مستخدمي الشبكة خلال السنوات الأخيرة.

جاء ذلك في تقرير أصدرته المفوضية اليوم حول الاقتصاد الرقمي وفرص الخروج من الأزمة المالية، مشيرة إلى نصف عدد مستخدمي الإنترنت في دول الإتحاد هم حالياً من الصغار الذي لا يستطيعون دفع ثمن الخدمات الإلكترونية التي يحصلون عليها، وبالتالي quot;من الضروري سن تشريعات مستقبلية تنظم عمليات استخدام إمكانيات الشبكة وعدم الاكتفاء بفرض رسوم على الاتصال فقطquot; كما هو الحال الآن.

وأكدت المفوضية الأوروبية في تقريرها أن 56% من سكان الاتحاد الأوروبي قد أصبحوا في السنوات الأخيرة مستخدمين دوريين للإنترنت، بحسب الأرقام المتوفرة للعام المنصرم.

وأشار التقرير إلى أن معظم مستخدمي الأنترنت تقل أعمارهم عن 24 عاماً وأن 66% يستخدم شبكة الانترنت يومياً، وتصل النسبة إلى 73% بين الفئة المحصورة بين 16-24 عاماً، quot;ما يعني وجود جيل أوروبي كامل يتقن فن استخدام الأنترنيت، ما يعني أن هذا الجيل الرقمي، سيعطي لأوروبا فرصة هامة للتطور في المستقبلquot;.