دمشق: اكد وزير الاعلام السوري محسن بلال اهمية دور الناشرين العرب ومسؤوليتهم في رفع شأن اللغة العربية داعيا للتحصن بالمعرفة والثقافة في مواجهة تحديات الاحتلال والامية والفقر.

وقال الدكتور بلال وفقا لبيان وزارة الاعلام خلال لقائه اليوم وفد اتحاد الناشرين العرب برئاسة الدكتور محمد عبداللطيف طلعت رئيس الاتحاد ان النهوض بواقع اللغة العربية يجب ان يبدا من المراحل العمرية الاولى وبالتركيز على اعطاء الاولوية للغة العربية عند الاطفال في المدارس والبرامج التلفزيونية وذلك بالنهل من التراث الثري التي تزخر به امتنا العربية.

واشار الى ضرورة تكاتف الجهود بين المؤسسات الاعلامية ودور النشر في نشر الثقافة والوعي كطوق نجاة في مواجهة التعصب والجهل مبينا اهمية تشجيع وغرس مبادىء التعلم الذاتي عند الفرد وعلى نطاق الاسرة ككل معربا عن استعداد الوزراة للمساهمة وتقديم الدعم لملتقيات اتحاد الناشرين العرب.

وجرى خلال اللقاء التركيز على صناعة الكتاب كمحتوى وتبسيط اجراءات التسويق والنشر بين الدول العربية وموضوع تعريب المصطلحات.
يذكر ان اتحاد الناشرين العرب سيعقد اجتماعه الدوري في سوريا لمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على انطلاق معرض مكتبة الاسد الدولي والذي بدات فعالياته امس على ارض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة 20 دولة عربية واجنبية واكثر من 426 دار نشر .