القدس: ادى اكثر من 200 الف مصل صلاة الجمعة في المسجد الاقصى. وذكرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث التي تعنى بشؤون المسجد الاقصى ان عدد المصلين ربع مليون أغلبهم من أهل القدس والداخل الفلسطيني وعدد محدود من كبار السنّ من أهل الضفة الغربية.

وظلّ المصلون يتوافدون الى المسجد الأقصى حتى بعد أن رفع اذان صلاة الجمعة كل ذلك رغم الإجراءات الإسرائيلية المشددة حول المسجد ومنع عشرات الاف الفلسطينيين من اهل الضفة الغربية من الوصول الى القدس للصلاة ومنع كلي لأهل قطاع غزة.

واشارت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث الى أن آلاف المصلين أعتكفوا ليلة الخميس في المسجد الأقصى ومكثوا حتى صلاة الفجر رغم أن القوات الإسرائيلية أغلقت أبواب المسجد بعد إنتهاء صلاة التراويح بنصف ساعة وقبل صلاة الفجر بنحو ساعة ونصف بدأ آلاف آخرون يتوافدون الى لأداء صلاة الفجر.

وألقى الشيخ يوسف أبو سنينة إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك خطبة الجمعة ندد فيها بممارسات التهويد التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية في مدينة القدس من هدم بيوت ومصادرة أراضي وإستيطان متواصل مشيدا بصمود الفلسطينيين في وجه كل مخططات المؤسسة الإسرائيلية رغم ما يواجهون من تضييق ومعاناة.