بدأ في دمشق تصوير مسلسل quot;ياسمين عتيقquot; الذي يعدُّ من مسلسلات البيئة الشامية بمشاركة العديد من نجوم الشاشة السورية.


الرياض: بدأت في العاصمة السورية دمشق عملية تصوير مسلسل quot;ياسمين عتيقquot; الذي تنتجه الشركة السورية الدولية للإنتاج الفني بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية.

ويخرج العمل المثنى صبح، عن نص لرضوان شبلي وتمثيل منى واصف، وغسان مسعود، وسلاف فواخرجي، وسليم صبري، وجهاد سعد، وإمارات رزق، وسلمى المصري، وروعة ياسين، وفادي صبيح، وآخرين، إضافة إلى عدد كبير من الممثلين الشباب.

ويعدُّ العمل من مسلسلات quot;البيئة الشاميةquot; وهو تجربة جديدة لشركة السورية الدولية في مجال أعمال البيئة بعد مسلسل quot;أهل الرايةquot; بجزأيه الأول والثاني، الذي قام ببطولته جمال سليمان وعباس النوري على التوالي.

ويتطرَّق quot;ياسمين عتيقquot; لفترة مهمة وثرية من تاريخ سوريا بشكل عام ودمشق بشكل خاص، إذ يقارب العاصمة دمشق في ثلاثينات القرن التاسع عشر، بدءًا من حكم الوالي رؤوف باشا على دمشق مرورًا بحكم الوالي علي باشا وسليم باشا وصولاً إلى حملة إبراهيم باشا ابن محمد علي حاكم مصر على بلاد الشام في طريقه للهجوم على الأستانة، راويًا كل فترات الكساد والإزدهار التي مرَّت على البلاد.

كما سيعمل المسلسل على مقاربة حالة التعايش بين الطوائف في دمشق من خلال حكايتين متداخلتين لجورية المسلمة وزمرد المسيحية اللتين تعيشان حكايا مختلفة في أزقة المدينة.

والجدير بالذكر أن العام الماضي شهد إنتاج أكثر من مسلسل بيئة شامية وهي quot;طاحون الشرquot;، وquot;الأميميquot;، وquot;زمن البرغوتquot; الذي قام ببطولته أيمن زيدان.