تسببت الإضطرابات السياسية في سوريا بتأجيل تسجيل quot;ديوquot; من كلمات وألحان مازن الأيوبي يجمع الفنانتين المغربية بشرى خالد والسورية ميادة الحناوي.


الرباط: كان من المرتقب تسجيل ديوquot; يجمع الفنانة المغربية بشرى خالد والفنانة السورية ميادة الحناوي إما بسوريا أو ببيروت، قبل أن يتم تأجيل ذلك دون تحديد موعد محدد بسبب غياب الإستعداد النفسي لدى كل من الملحن مازن الأيوبي والفنانة ميادة الحناوي بسبب الأوضاع في سوريا.

وقالت الفنانة المغربية بشرى خالد لـ quot; إيلاف quot; إنها كانت تستعد لهذا المشروع لكنه تأجل بسبب عدم استقرار الأوضاع في سوريا .

وعن طبيعة العلاقة التي تجمعها بالفنانة ميادة الحناوي ردت بإنها تعشق أغاني ميادة منذ الطفولة بالإضافة الى أغاني مارسيل خليفة وأميمة الخليل، مشيرة الى أن الغناء معها كان بمثابة حلم سرعان ما بدأ بالتحقق بعد زيارة عازف الكمان رامي الزيتوني لبيتها حيث وقف على العشق الكبير الذي تكنه بشرى خالد لميادة الحناوي، وأدائها المتميز لأغنيتها الشهيرة quot; أنا بعشقك quot; ، فأجرى إتصالاً هاتفياً على الفور بالفنانة ميادة الحناوي للجمع بين الطرفين ، وأتاح لبشرى الحديث الى ميادة عبر الهاتف وكانت حينها على وشك زيارة المغرب كضيفة لبرنامج quot; مسار quot; الذي تبثه القناة الثانية، ووقع إختيار ميادة على بشرى لتكون ضيفتها بالبرنامج للحديث عن تجربتها الفنية ، وتم بهذه المناسبة الإتفاق بين ميادة وبشرى على الأداء المشترك لأغنية quot; أنا بعشقك quot; داخل إستوديو القناة الثانية، وهو ما خلف صدى طيباً لدى الجمهور المغربي الذي إكتشف الصوت الجميل لبشرى خالد ، وكان بمثابة دعم قوي لها في مسيرتها الفنية.

في نفس السياق تستعد بشرى لإصدار ألبوم جديد يضم 9 أغاني متنوعة من حيث الألحان والكلمات بتوزيع جديد من التراث المغربي والمغاربي، كما يتضمن تجديد أغاني شرقية لكل من صباح، وشادية، وليلى مراد ، كما تحضر لألبوم مغربي يضم أغانيها بتوقيع الملحنين شكيب العاصمي، وعز الدين منتصر، وابراهيم بركات، وسعيد الإمام، والملحن السوري مازن الأيوبي، وكاتب الكلمات الراحل مصطفى بغداد، والمختار المذكوري.

بالإضافة الى أغنية منفردة جديدة من الحانها وكلماتها ستصدر مع بداية السنة القادمة، وسيتم أيضا تصويرها على طريقة الفيديو كليب في مدينة الدار البيضاء.

وهناك فكرة لتقديم البوم خليجي لازالت تتباحث بشأنه مع بعض المنتجين الخليجيين ولم تتضح الصورة بعد.

وبخصوص مشاركتها في رمضان الماضي بمسلسل quot; دموع الرجال quot; الذي عرضته القناة الثانية أشارت بشرى خالد أنها سعيدة جدًا بنجاحها في أداء دورها في المسلسل المفعم بالإنسانية، والذي أعطى صدىً قوياً لدى الجمهور ولدى وسائل الإعلام لم تكن تتوقعه.

كما تخوض بشرى دور البطولة في فيلم سينمائي جديد من تأليف وإخراج سعيد الناصري بعنوان quot;سارةquot; سيتم تصويره بمدينة مراكش.

وعن مشاريعها الفنية المقبلة كشفت لـ quot; إيلاف quot; أنها بصدد قراءة سيناريو مسلسل مصري - مغربي من إنتاج ياسر مسلم، ويشارك فيه ممثلون معروفون من ضمنهم المصري أحمد عز، وأحمد الفيشاوي، وآخرين.

كما تحضر للمشاركة في مسلسل تلفزيوني سيعرض في رمضان القادم، وفيلم قصير، وفوازير رمضانية لازالت في طور النقاش مع المنتجين، وأغنية منفردة ثانية بعنوان quot;لازمquot; من كلمات وألحان مازن الأيوبي.