في حوار مع quot;إيلافquot; تحدثت الفنانة لقاء الخميسي عن إطلالتها الرمضانية الأخيرة ومشاركتها في ثلاثة أعمال، مؤكدة أنها تبحث دائمًا عن العمل الجيد.


القاهرة: قالت الفنانة لقاء الخميسي أنها دائمًا ما تضع حدودًا لها في تقديم أعمالها، مشيرة إلى أن زوجها لا يخجل من أعمالها ويتفهم طبيعة عملها الأمر الذي يساعدها.

وأضافت لقاء في مقابلة مع quot;إيلافquot; أنها لم تقصد المشاركة في ثلاثة أعمال دفعة واحدة، موضحة أنها استمرت في التصوير حتى يوم 28 رمضان ما أصابها بالإرهاق.

لماذا اخترت أن تشاركي في رمضان بثلاثة أعمال دفعة واحدة ؟
غبت العام الماضي عن الشاشة بسبب الظروف السياسية التي اثرت على الإنتاج واستمر عرض الأجزاء الذي انتهينا من تصويرها لمسلسل السيت كوم quot;راجل وست ستاتquot;، هذا العام جاءني أكثر من سيناريو وقرار الاشتراك في ثلاثة أعمال لم يكن مخططاً لهولكن عندما عرض علي سيناريو quot;أخوة أعداءquot; وافقت عليه وبدأنا التصوير، وبعد ذلك جاءني سيناريو مسلسل quot;شمس الأنصاريquot; وبعد ذلك quot;الزوجة الرابعةquot; الذي اعتذرت عنه في البداية وعدت ووافقت عليه.

تواصل: ارتباطي بأكثر من عمل جعلني احرص على التنسيق بين المواعيد الخاصة بكل عمل حتى لا تتضارب، واستمر التصوير حتى يوم 28 رمضان مما حرمني من الاستمتاع مع أسرتي به، وجعلني اقرر الحصول على اجازة طويلة معهم.

وهل اثر ذلك على أسرتك؟
حاولت أن لا يؤثر ذلك عليهم لاسيما أن ابني اسر أكمل عامه الاول قبل 3 شهور تقريبًا، لذا كنت أحرص على أن أكون إلى جواره باستمرار، وإتاحة أكبر وقت للجلوس معه، وكذلك نجلي الأكبر أدهم، لكن المشكلة الوحيدة أني لم استمتع بالاجازة مع زوجيلأني كنت منشغلة بالتصوير في الوقت الذي حصل فيه على أجازة وعندما انتهيت كان قد عاد لممارسة عمله وانتهت أجازته، لكن تفهمه لطبيعية عملي لم تجعله يحزن.

لكن قد يكون الظهور بثلاثة أدوار أمر سلبي؟
كنت احرص لدي الموافقة على أي عمل أن اراعي طبيعة الاختلاف في الأدوار وهو ما تحقق بالفعل، فالاختلاف ليس فقط في السيناريوهات ومضمون الأعمال ولكن أيضًا في الشخصيات التي ظهرت به، ولا اعتقد أن الجمهور شعر بوجود أي نوع من المقارنة.

هل ندمت على الاشتراك في quot;الزوجة الرابعةquot; بعد الهجوم الذي تعرضت له؟
إطلاقا، فأنا سعيدة بالنجاح الذي حققه المسلسل مع الجمهور ونسبة المشاهدة المرتفعة وسط زخم عشرات المسلسلات، لذا كنت سعيدة للغاية بهذا النجاح.

لكن الانتقادات كانت قاسية
لا اجد مبررا لهذه الانتقادات القاسية، فلم اقدم ما هو أكثر من العادي، والملابس التي ارتديتها ترتديها اي سيدة لزوجها في المنزل، والرقص الشرقي ليس جديدًا علينا في الأعمال الدرامية والسينمائية، وعشرات الفنانات قدموا مشاهد الرقص من قبل.

هل غضب زوجك من ما قدمتيه؟
على العكس، فهو وقف إلي جواري وطلب مني التركيز في العمل وألا أنظرلهذه الانتقادات، لأنه يعرف جيدًا أنني التزام بالحدود التي أضعها لنفسي بالعمل، لذا فهو لا يخجل من أعمالي.

لاحقت المسلسل العديد من الشائعات خصوصًا في الأيام الأخيرة من رمضان حول تعثر التصوير ووجود خلافات بين أبطال العمل؟
لا اعرف مصدر هذه الشائعات التي لم نرد عليها لانشغالنا بالعمل وتصوير المسلسل،الأمر الحقيقي الوحيد الذي قيل أننا كنا نقوم بالتصوير تحت الضغط نظرًا لضيق الوقت، لكن العلاقة بيننا كبطلات كانت أقوى مما تتصور، كنا نتناول الافطار والسحورمعًا ونقضي غالبية الوقت في الجلوس معًا إذ لم يكن لدينا تصوير، بل أحيانًا كنت أذهب للتصويرباكرًا لاتابع ما يتم إنجازه.

هل تدخل محمد سعد للإخلال بمشاهدك في مسلسل quot;شمس الأنصاريquot;، كما تردد؟
على العكس اعتبر نفسي خرجت بصديق من المسلسل، فهذا التعاون الأول بيني وبين محمد سعد وكنت سعيدة للغاية به، ودائمًا ما كان يتصل سعد بي للاطمئنان علي والسؤال على أسرتي.

ماذا عن السينما؟
ابحث عن العمل الجيد، وما يقدم لي في السينما لا يناسبني.