يرى البعض أنَّ تطرُّق Scormix في عرضه للثورات في البحرين وسوريا كان سببًا كافيًا في إستبعاده عن Arabs Got Talent.


الرياض: انطلق برنامج Arabs Got Talentفي موسمه الثاني تحت راية الـ MBCوحولها التف الجمهور العربي ليتابع برنامج الكشف عن مواهب العرب.

واستطاع البرنامج أن يتلافى أخطاء البرامج الأخرى، واتسمت لجنة تحكيمه المكونة من الفنانة اللبنانية نجوى كرم، والفنان الكوميدي ناصر القصبي، وعميد كلية الإعلام علي جابر برجاحة العقل واتقان فن النقد البناء، وكانوا على نغمة واحدة من التواصل والتفاهم باتت ظاهرة للجمهور وللمتسابقين.

وبدأ الجمهور يطلق الأسماء الظريفة على لجنة التحكيم على غرار quot;فلة شمعة منورةquot; التي اطلقوها على عمرو أديب في الموسم الأول للبرنامج، فاطلقوا على علي جابر لقب Mr.Buzz، أمانجوى فهي quot;حبيتكquot;، وناصر تميز بـquot;جميل جميلquot;.

ومرت حلقات البرنامج حلقة تلو الأخرى وكاد أن يكون خالٍ من الأخطاء، حتى حل دور المتسابق السعودي مغني الرابScormixوفي أول مرة صعد فيها إلى مسرح البرنامج قدم أغنية راب ناقش فيها قضية في المجتمع وأشادت اللجنة به حتى ناصر القصبي المعروف عنه منذ بداية البرنامج اعتراضه على فن الراب.

كل هذه الحفاوة التي لاقاها Scormixجعلته يعزم على اختيار شيء جديد ومغاير بعد أن وصل إلى نصف النهائيات وقرر أن يعيد أغنية الحلم العربي للأذهان، وقدم راب ميكس على هذه الاغنية وتطرق للثورة السورية وثورة البحرين واراقة الدم العربي في فلسطين، وتعالت اعلام الوطن العربي في أرجاء المسرح بأكمله.

وتفاجأ المتحمس scormix أن لجنة التحكيم لم تنصفه في اختياره، وعندما سألت ريا وقصي ناصر القصبي عن رأيه في العرض لم يتكلم وبات وكأنه مصدوم، وانتقل المايك لنجوى كرم التي لأول مرة كانت قاسية على احد المشتركين وقالت بأنه استعطف الجمهور العربي بمثل هذا العرض وهو ما وافقها فيه علي جابر.

وبدأت التغريدات على تويتر تتهم لجنة التحكيم بالتحيز ضد المتسابق السعودي الذي وضع الثورة السورية والبحرينية في الواجهةمن خلالهذا العرض، وأكدوا بأن السبب الرئيسي لرفض اللجنة له كان موقفهم السياسي مما يحدث على الأرض السورية والبحرينية لذلك لم يتحرك بهم ساكنًا إزاء هذا العرض. ومعروف موقف نجوى المؤيد للرئيس السوري، وبالطبع حساسية الموقف السعودي مما يجري في البحرين.

وقد برر كل فرد من لجنة التحكيم اختياره بأن العرض لم يكن على المستوى المطلوب للإنتقال للنهائيات، مؤكدين أن الدورالرئيسي في هذه المرحلة يلعبه الجمهور في اختياره وتصويته للموهبة الأفضل.