تأهلت المشتركة الإماراتيَّة شمَّة وفرقة Over Boys إلى نهائيات برنامج Arabs Got Talent.


الرياض: يستمر برنامج اكتشاف المواهب العربية Arabs Got Talentفي موسمه الثاني باختيار المواهب الافضل والأبرز لتنضم للنهائيات بفضل تصويت الجمهور واختيار لجنة التحكيم التي بات الأمر أصعب عليها من ذي قبل.

وشهدت الحلقة التاسعة من البرنامج والثالثة من حلقات النصف نهائية مباراة ساخنة بين المتسابقين الثمانية وهم حنان العوادي، lord gaga x، محمد واحمد ياسين، scormix، شاهر علي، شمة حمدان، overboys، كابتن جلال.

وبدأت سريعًا فقرات المتسابقين بالمشتركة شمة حمدان التي عزفت وغنت على العود وتأهلت بجدارة واستكملت جدارتها بتقديم عرض مميز بلوك مختلفعن أول مرة ونالت ثناءً من ثلاثية اللجنة المكونة من ناصر القصبي ونجوى كرم وعلي جابر.

وتبع شمة فرقة overboys التي عرضت موهبتها ونالت استحسان اللجنة لكن انتظرت بقلوبٍ معلقة تصويت الجمهور الذي يستمر فقط حتى نهاية الحلقة ويصعد متسابقين فقط من الثمانية لينضموا للأربعة في النصف نهائيات.

ومن المواهب المميزة في حلقة الليلة كان scormixالذي غنى راب في أول مرة على مسرح البرنامج لكن هذه المرة لم يلق استحسان اللجنة واعتبره البعض مبالغ فيه والبعض الأخر أكد بأن وظيفة الراب هي التعبير عما يحدث على الأرض وفي المجتمعات وهذا ما فعله scormixعندما غنى راب ميكس على اغنية الحلم العربي إلا أن اللجنة رأت أنه يستغل مشاعر الجمهور ليكسب تعاطفهم واصواتهم.

كابتن جلال في المرة السابقة افزع نجوى التي منعته من الاستمرار في عرضه المخيف وهو استمر في وضع العناكب داخل فمه لذلك هذه المرة قرر ان يستبعد فكرة العناكب ويحضر معه ثعابين.

وفور دخوله إلى المسرح ووضعه داخل قفص زجاجي وبدء المساعدينبإفراغ الثعابين عليه، قررت نجوى مغادرة البرنامج إلا أن المخرجين وعلي جابر اقنعوها بالعودة بعد مجادلة.

المتسابقة حنان العوادي التي نالت باستحقاق في الحلقات الأولى صعودها إلى نصف النهائيات بعد تقديمها شعرًا سياسيًا يتناول الواقع السياسي لتونس الثورة عبرت عنه بصدق، قدمت في هذه الحلقة عرضًا متمردًا عنفوانيًا ومميزًا لاقى استحسان اللجنة.

شاهر علي من اليمن جاء بالغيتار وعزم على تقديم الجديد هذه المرة لكنه للأسف لم يبهر اللجنةبعرضه وانتظر ان يؤثر عرضه في رأي الجمهور ليتأهل للنهائيات.

أما lord gagax فقدم عرضًا نال اعجاب ناصر القصبي بشكل كبير وغير رأيه عنه واعتبرت اللجنة وجوده وابرازموهبته على شاشة الـ MBC تحقيقًا لحلمه، لكنها وضعت الرأي النهائي للجمهور الذي سيصوت له أما ينقله للنهائيات أو يرحل ويغلق نافذة حلمه.

وجاءت اللحظة التي تعالت فيها دقات قلب المتسابقين وهم ينتظروا قرار التصويت، فذهبت اعلى نسبة تصويت إلى شمة حمدان من الإمارات العربية المتحدة، ثم تبعها over boys، واحمد ومحمد ياسين، واختارت اللجنة من بين الإثنين الباقيين واحد فقط ليصعد إلى النهائيات وكانت فرقة over boysمن المغرب.