كشف الملحن المصري حلمي بكر بعضأسرار برنامج quot;صوت الحياةquot; الذي سينطلق اليوم على الحياة، في تجربة تجمعه بالفنانين سميرة سعيد وهاني شاكر.


القاهرة: قال الملحن المصري حلمي بكر أن برنامج quot;صوت الحياةquot; الذي ستبدأ قناة quot;الحياةquot; في بثه مساء اليوم سيكون حكرًا على المتسابقين المصريين، مؤكدًا أن الفكرة قائمة على اكتشاف المواهب المصرية والأصوات الجيدة منها نظرًا لعدماكتشاف المواهب المصرية بشكل جيد.

وأضاف بكر في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; أن المقارنة بين برنامج quot;صوت الحياةquot; وquot;THE VOICEquot; أمر طبيعي ومتوقع ولا يقلقه، خصوصًا وأن تواجد أكثر من برنامج للمسابقات يمنح الجمهور حق الاختيار بين متابعة الأفضل، لافتًا إلى أن quot;صوت الحياةquot; يختلف عن أي برنامج قدم من قبل أو موجود على الساحة.

وأشار إلى أن لجنة التحكيم التي يشارك فيها مع كل من سميرة سعيد وهاني شاكر لا تقوم بمدح المتسابقين كما تفعل لجان تحكيم أخرى، ولكنها تقوم بإبداء الملاحظات بأصواتهم، وتوضح لهم مواطن الضعف والقوة فيه، موضحًا أن هناك بعض الأصوات تعاقب نظرًا لعدم تمكنها من الغناء وذلك حتى لا تقدم على هذه التجربة مرة أخرى.

وأكد بكر أن أعضاء لجنة التحكيم بحكم خبرتهم الفنية توافقوا في جميع الحلقات التي سجلت، حيث لا يزيد الفارق بينهم في درجات التقييم عن درجة واحدة على الأكثر، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف أيضًا إلى تعريف الجمهور بالمعايير التي يتم على أساسها تقييم الصوت، ليحكموا بدورهم على الأصوات أيضًا.

ولفت إلى أن البرنامج بمثابة دراسة للمتسابقين لخيتاروا في النهاية متسابقًا واحدا تتبناه القناة المنتجةوتقدمه كنجم جديد في عالم الموسيقي وتساعده من خلال إحياء الحفلات وإصدار الالبومات الغنائية، موضحًا أن البرنامج لن يترك الفائز في النهاية من دون أن يساعده في خطواته المقبلة.

وأوضح بكر أنهم صوروا 13 حلقة هي عمر الحلقات التمهيدية من البرنامج في بيروت، وسيغادرون نهاية الشهر المقبل لاستكمال الحلقات على الهواء مباشرة، لافتًا إلى أن التصوير بالكامل تم في بيروت بسبب التقنيات المتسخدمة في البرنامج ووجود الشركات المتخصصة في هذا المجال ومعداتها هناك.