أعلن القصر الملكي السويدي خطوبة الأميرة مادلين على رجل الأعمال البريطاني الأميركي، كريستوفر أونيل، الذي يعمل في قطاع المصارف.


لندن: أعلن القصر الملكي السويدي عبر موقعه الإلكتروني عن خطوبة الأميرة مادلين على رجل الأعمال البريطاني الأميركي، كريستوفر أونيل (38 عامًا)، موضحًا أن الأخير طلب الزواج من الأميرة السويدية في نيويورك حيث يعيش الثنائي بسبب ظروف عملهما.

وقالت مادلين في شريط مصور وضعته على شبكة الإنترنت إن أونيل اقترح عليها الزواج بداية شهر أكتوبر الحالي أثناء وجودها في نيويورك، وأنهما يشعران بالسعادة لإقدامهما على تلك الخطوة.

ومن جانبه، صرح كريستوفر أونيل: quot;أعرف مادلين منذ عامين، وأخيراً تحليت بالشجاعة لأطلب الزواج منها والحمدلله أنها وافقتquot;، وأضاف وهو يحاول التحدث باللغة السويدية: quot;حاولت تعلم اللغة لكنها صعبة جداًquot;.

ووفقًا للسيرة الذاتية لكريستوفر أونيل والتي كشف عنها موقع القصر الملكي السويدي فهو رجل أعمال في القطاع المصرفي، بريطاني المولد لكنه أيضًا حاصل على الجنسية الأميركية، كما أنه من المعجبين بنادي quot;تشيلسيquot; لكرة القدم.

أونيل الذي يعتزم الزواج من الأميرة مادلين، الابنة الصغرى للملك كارل السادس عشر غوستاف والمصنَّفة رابعة على العرش الملكي، التحق بإحدى مدارس سويسرا الداخلية، وحصل على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن، كما حصل على شهادة الماجيستير من كلية كولومبيا بنيويورك، مع العلم أنه أُشيع أن والدته كانت صديقة سابقة للأمير تشارلز.

يذكر أن الأميرة مادلين تعيش في نيويورك من أجل عملها في مؤسسة الطفولة العالمية وهي المنظمة غير الحكومية التي أنشأتها والدتها، وفي عام 2010 أنهت مادلين علاقتها بخطيبها السابق بعد انتشار تقارير إعلامية تؤكد خيانته لها مع لاعبة كرة يد نرويجية واوضحت أن زفافها على كريستوفر أونيل سيكون خلال الصيف المقبل في السويد.