على الرغم من أن اللجنة المشكلة من هيئة الرقابة على المصنفات الفنية أنصفت فيلم quot;عبده موتهquot;، إلا أن المنتج أحمد السبكيحذفالعبارة التي اعتبرها الشيعةمسيئة لهم، وهي quot;مدد يا طاهرة يا أم الحسن والحسينquot; التي ترقص على نغمتها الراقصة دينا.


القاهرة: قال المنتج، أحمد السبكي، أنه قرَّر بالفعل حذف عبارة quot;مدد يا طاهرة يا أم الحسن والحسينquot; التي جاءت في الأغنية الشعبية الموجودة في فيلم quot;عبده موتهquot;، واعتبرها الشيعة في مصرمسيئة لهم وطالبوا على أساسها بمنع عرض الفيلم ووقفه في دور العرض، وسط انتقادات واسعة لإستهانة أسرة الفيلم بآل البيت.

وجاء قرار السبكي هذا على الرغم من أن اللجنة الفنية المشكلة من هيئة الرقابة أكدت أن الفيلم لا توجد فيه إساءة للشيعة أو ما يتطلب الحذف، وأقرَّت استمرار عرضه في الدور السينمائية، كما هو دون وجود حاجة لإحداث أي تغيير عليه، نافية أن يكون للفيلم أي دور في توجيه إساءات للشيعة أو آل البيت.

وأضاف السبكي في تصريحات لـquot;إيلافquot; أن قرار الحذف جاء بمبادرة منه خصوصًا وأن العبارة ليست مهمة وحذفها من العمل لن يؤثر عليه، مشيرًا إلى أن هذه الاغنية ليست جديدة وهي تعرض على المحطات الفضائية منذ عامين تقريبًا ولم يتم الإعتراض عليها.

وأوضح أن الضجة المثارة حول الأغنية غير مبررة خصوصًا وأن الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا مندونها، وأن الجمهور دخل الفيلم لإعجابه بمستواه الفني، لافتًا إلى أن الفيلم حقق إيرادات جيدة للغاية تجاوزت العشرة ملايين جنيه منذ طرحه مع بداية عيد الأضحى.

وتجدر الإشارة إلى أن عدداً من الشيعة وجهات أخرىأصدروا بيانات طالبت بوقف عرض الفيلم والحصول على تعويض من منتجه بعد تقديم الأغنية ورقص دينا عليها، فيما أكدت الأخيرة في تصريح سابق لـquot;إيلافquot;أنها لم تسىء للشيعة، وأنها تعرف أصول دينها جيدًا.