قالت الفنانة، رانيا يوسف، إنَّ الأحكام بحق طليقها كريم الشبراوي باتت نهائيَّة ومسجَّلة على قاعدة البيانات، مؤكدةً أنَّها تتعرض لحربٍبهدف الإساءة لسمعتها.


القاهرة: فوجئ عدد من الصحافيين أمس بوصول رسالة تسيء إلى سمعة الفنانة المصرية،رانيا يوسف، وتلقي عليها باتهامات غير منطقية، من بينها تكرار سفرها بشكل يومي الى دول عربية، وهو ما جعل quot;إيلافquot; تبادر للإتصال بها لتستفسر منها حول صحة المعلومات الواردة في هذا البريد الالكتروني، والتيأكدت أنها لم تصدر عنها على الإطلاق.

وقالت رانيا لـquot;إيلافquot; إنها تتعرض لحرب قذرة وشرسة تهدف الى الإساءة لسمعتها، مشيرة إلى أن طليقها كريم الشبراوي الذي يتحدث عن أن الأحكام ضده ليست نهائية لا يتحدث بصراحة عن الموضوع، لأن هذه الأحكام لم تكن تظهر على قاعدة البيانات الخاصة في وزارة الداخلية لكونها غير نهائية، ولكن الآن بات عدد كبير منها نهائيًا وهو أصبح مطلوبًا من العدالة.

وأوضحت أن طليقها يحمل بطاقتين ارسلت لنا صورة عنهما، كلمنهما تحمل عنوانًا مختلفًا، واحدة تحمل عنوانًا فيمنطقة الزمالك والأخرىفي منطقة مصر الجديدة، كما قامت بإرسال صورة عن عدة قضايا مرفوعة ضد طليقها وصدرت فيها أحكام واجبة النفاذ.

ومن بين القضايا التي اطلعت رانيا quot;إيلافquot; عليها، القضية رقم 45 لسنة 2000 أحوال قصر النيل والمتعلقة بواقعة الاعتداء على ضابط، والقضية رقم 5351 لسنة 2006 خيانة أمانة والمقيدة بدائرة قصر النيل، فيما صدر حكم في القضية رقم 3652 لسنة 2011 بالحبس غيابياً لمدة شهر وغرامة 50 جنيه.

كما قضت المحكمة بحسب ما تشير الأوراق التي ارسلتها رانيا بعقوبة الحبس لمدة 3 سنوات غيابيًا بحق الشبراوي، ودفع كفالة الف جنيه في الجلسة المنعقدة في 8-12-2004 في القضية رقم 10773 دائرة قصر النيل، بينما صدر حكم بحبسه لمدة 6أشهر وغرامة الف جنيه في جلسة 23 أكتوبر الماضي.

وتنوعت باقي القضايا ما بين إصدارشيكات من دون رصيد وتهم النصب والإحتيالوخيانة الأمانة وصدرت فيهااحكامبالحبس والغرامة ما بين اسبوع و3 سنواتخلال الأعوام 2010 و2011 و2012، فيما قالت إن هناك قضية أخرى باسم والدة طليقها السيدة شاه شاكر حامد تحمل رقم 7479 بتهمة الرشوة.