أخلت النيابة مساء الأحد سبيل الفنانة رانيا يوسف بعدما إستمعت إلى أقوالها في واقعة العثور على مواد مخدرة داخل شنطة سيارتها والتي كانت متوقفة أمام منزلها بمنطقة الزمالك حيث تقيم مع بناتها.

القاهرة:قرر محمد عبد الشافي وكيل نيابة قصر النيل إخلاء سبيل الفنانة رانيا يوسف بكفالة قدرها 5 الاف جنيه، وذلك بعد العثور داخل شنطة سيارتها على حقيبة صغيرة تضم 13 قطعة من مخدر الحشيش، بعد تحقيقات استمرت لأكثر من ساعة عقب القاء القبض عليها بمنزلها.
تعود وقائع الحادثة إلى بلاغ تلقته شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة من شخص مجهول إدعى أنه يقطن بمنطقة الزمالك، وأنه شاهد شخصين يقومان بفتح الشنطة الخاصة بسيارة متوقفة بالشارع بإستخدام آله حادة، وقاموا بوضع حقيبة بها لا يعلم ما بداخلها، وأنه شك في أمرهما لذلك اتصل برجال النجدة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية.
على الفور انتقلت قوة أمنية إلى شارع أحمد حشمت أمام العقار الذي حدده المبلغ، ووجد رجال الشرطة السيارة في مكانها وبالمواصفات التي أفاد بها، فسألوا عن مالكها واكتشفوا أنها الفنانة رانيا يوسف، حيث صعدت قوة أمنية إلى شقتها وطالبتها بالنزول معهم إلى الشارع، لفتح الشنطة حيث تم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها إلى النيابة المختصة.

وباشر محمد عبد الشافي وكيل النيابة التحقيقات معها ليقرر بعدها إخلاء سبيلها بكفالة قدرها 5 الاف جنيه.
وقالت رانيا في التحقيقات وفقا لمصدر قضائي تحدث لـquot;إيلافquot; أنها لم تتعاطى أية مواد مخدرة في حياتها وأن طليقها كريم الشبراوي هو الذي لفق لها الواقعة بسبب الخلافات المتبادلة بينهما عقب الطلاق، مطالبة بالاستماع إلى أقوال المبلغ الذي أفاد بوضع الحقيبة في شنطة سيارتها.
وأكدت رانيا في التحقيقات أنها قدمت العديد من البلاغات ضد طليقها وأنها طلبت حماية رجال الشرطة منه خاصة وأنه تعرض لها من قبل الشارع وأنها لم تعد تأمن على نفسها وعلى بناتها منه ومن والدته وشقيقه.
وعلمت إيلاف أن النيابة عندما حاولت استدعاء المبلغ الذي شاهد الواقعة لم يتم العثور عليه، وتبين أنه استخدم اسم وعنوان وهمي، وأن لا وجود لاسم هذا الشخص في المنطقة، وهو ما دفع النيابة إلى طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسرعة ضبط وإحضار المبلغ.
وأمر اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة بسرعة ضبط وإحضار المبلغ من خلال تتبع الخط التليفوني الذي ابلغ منه، وتحديد موقعه خلال الإبلاغ والاستعلام من شركات الاتصالات عن اسم صاحب الخط الذي تم إجراء الاتصال منه.
وبالإتصال مع الفنانة رانيا يوسف قالت لـ quot;إيلافquot; : quot;حالتي النفسية جيدة جداً ولا أشعر بأي تعب ولا قلق، لإن الله يقف الى جانبي وهذا أعرفه جيداً، وبالإضافة الى ذلك فإن موقفي القانوني قوي جداً وليس هناك أية خطورة أو مساءلة أخشاهاquot;.
وعن خروجها بكفاله 5 الأف جنية بعد العثور على13 قطعة حشيش في سيارتها قالت: الكفالة لا تعني أنني مدانة ولكن الوضع يستدعي ذلك خاصة أن قضية العثور على المخدرات تستدعي الكفالة وهذا مجرد إجراء قانونى ليس إلاquot;.
وعن حقيقة تفاصيل الواقعة قالت: أريد أن تصل الحقيقة من خلالكم فأنا التي قمت بطلب تفتيش سيارتي بعد ان تلقت الشرطة بلاغاً كيدياً، وقتها شعرت بخوف من أن يكون طليقي كريم الشبراوى قد وضع لي متفجرات داخل سيارتي، وهذه الأمور لا أستبعدها من شخص مثله يفكر بطريقته الغريبة ولهذا قمت بالتعامل مع الشرطة بنفسي، وطلبت أن يقفوا بجواري لآنهم تأكدوا أن البلاغ كيدي ولا يوجد شخص بمواصفات من قام بعمل المحضر.

وقمت بفتح شنطة السيارة وفوجئت بوجود الحشيش مثل الشرطة وكل هذا تم تحت منزلي في المكان الذي تقف فيه السيارة وهذا بعيد تماماً عن الكلام الذى خرج ليروجه، والأكاذيب التي قالها على أحد القنوات الفضائية والتي توضح أنه تم القبض علي وأنا في الطريق، وقال انني تم القبض علي وانا متلبسة، وهذا الكلام كله ليس حقيقياً، والحمد لله النيابة إستمعت لآقوالي وربنا وقف بجواري لآنه يعرف جيداً أنني مظلومة ولا أطلب سوى حقي وسأحصل علية بالقانون والحق.

والدليل أن الله يقف بجوارى أن طليقي حاول تشويهي وبدأ يتصل بالصحفين ويطلب منهم أن يكتبوا ضدي ويقوموا بتشوية سمعتي وأكد لهم إنه سوف يدفع لهم مبالغ مادية كبيرة، وقال لهم أنه وضع لي في السيارة جهاز تتبع وتسجيل مما يؤكد أنه هو من قام بتدبير هذه الجريمة خاصة أنه الوحيد القادر على الوصول لسيارتي وفتحهاquot;.
وأضافت: الحمد لله ربنا وقف لي ولاد الحلال quot;لآنه يعلم أننى بريئة ويعلم أيضا ان طليقى يساومنى بسبب المبالغ المادية التى أطالبه بها بعد أن نصب علي وأخذها منيquot;.
وأستطردت قائلة قمت بعمل محضر له منذ عدة أيام بعد تعرضة لي وقيامه بتهديدي بشكل مستمر، وأرفقت بالمحضر نص الرسائل التي أرسلها لي لتهديدي أنا وبناتي والحمد لله كل هذا جاء في صالحيquot;.