تحدثت الفنانة، رانيا يوسف، عن مسلسلها الجديد quot;خطوط حمراءquot;، وعن مشاركتها في حملةٍ إعلانيَّةٍ لصالح أحد مستحضرات التَّجميل، ومشروعها السِّينمائي القادم.


القاهرة: قالت الفنانة، رانيا يوسف، انها فضلت الاعتذار عن اكثر من عمل درامي حتى تتمكن من التركيز في مسلسلها الجديد quot;خطوط حمراءquot;، مؤكدة ان التحضير لدور الفتاة الصعيدية استغرق منها وقتًا حتى تبدو مقنعة للمشاهد.

وأضافت في حوار مع quot;إيلافquot; ان اختيارها كوجه اعلاني لاحدى شركات مستحضرات التجميل يمثل اضافة لها، لافتة الى أن تصوير الاعلان يعتبر اصعب من اي عمل اخر نظرًا لقصر مدته الزمنية على الشاشة.

ماذا يحدث في حياة رانيا يوسف؟
لا يوجد شيء غريب اواصل عملي بطريقة طبيعية، ما بين تصوير مسلسل quot;خطوط حمراءquot; والتحضير للفيلم الجديد quot;هز وسط البلدquot;.

اقصد الحياة الشخصية؟
حياتي الشخصية ملك لي، ولا احب الحديث فيها عبر وسائل الاعلام.

لكن اخبار حياتك الشخصية تغلبت على اخبارك الفنية؟
يكفي ان اقول لك ان ما ينشر في وسائل الاعلام كان أحد اسباب طلاقي من زوجي كريم الشبراوي، وعلى الرغم من أن هناك أسبابًا أخرى متعددة من بينها الازمة المالية التي يمر بها لكن السبب الرئيس هو أنني نجمة وأنه لم يكن معتادًا على هذه الطريقة في التعامل معه.

هل ندمت على هذه الخطوة؟
اعتبر نفسي تسرعت فيها، حيث تعرفت إليه سريعًا وارتبطنا سريعًا من دون ان نعرف طباع بعضناجيدًا، والحقيقة ان فكرة الانفصال للمرة الثانية شيء غير محبب بالنسبة لي، ولكنه حدث وعلي ان اتعامل معه لأنه امر واقع.

اعتذرت عن بطولة اكثر من عمل درامي وهو ما جعل البعض يوجه لك انتقادات؟
من الطبيعي ان يكون لديك اكثر من عمل درامي وتختار واحدا او اثنين منهم على الاكثر، وكل عمل تكون له الظروف الخاصة به، وهناك اعمال اعتذرت عنها لانني لم اجد نفسي في الادوار التي رشحت اليها، واعمال اخرى لم اصل إلى اتفاقات مع الجهات القائمة على انتاجها سواء مادية او غيرها، وفي الوقت نفسه اعجابي بمسلسل quot;خطوط حمراءquot; مع احمد السقا ورغبتي في التركيز بالعمل دفعتني الى اختياره دون غيره والاعتذار عن باقي الاعمال التي كان يتم التفاوض حولها نظرًا لصعوبة ان اقوم بالإشتراك في عمل آخر بجواره.

حدثينا عن دورك في مسلسل quot;خطوط حمراءquot;؟
اقوم بشخصية حشمت وهي فتاة صعيدية تتسم بالشهامة والصدق في التعامل، ويعتبرها الرجال فتاة تشبههم في صفاتهم وتدور الاحداث في اطار اجتماعي لا يمكن الحديث عنه في الوقت الحالي بسبب حالة السرية التي يفرضها فريق العمل على المسلسل.

هل وجدت صعوبة في التحضير للشخصية؟
الصعوبة الابرز بالنسبة لي كانت في التحدث باللهجة الصعيدية والتي نجحت في ان أتجاوزها بالتدريب مع مصحح اللهجة، وهو ما استغرق مني وقتًا طويلًا حتى يبدو الاداء مقنعًا أمام الجمهور.

هل انتهيت من تصوير دورك؟
لا يزال أمامي الكثير من المشاهد وما انتهيت منه اكثر من نصف المشاهد بقليل، وهناك مشاهد سأقوم بتصويرها في اوكرانيا مع باقي ابطال العمل وسيتم تحديد موعد السفر الي هناك قريبًا.

قمتأخيرًا بحملة اعلانية لصالح احد مستحضرات التجميل، فما الذي حمسك للعودة مجددًا للإعلانات؟
بداياتي كانت من خلال الاعلانات في التلفزيون وعندما تلقيت العرض من الشركة كانت ابنتي قد عرفتني إليها وبدأت تستخدمها ووجدتها جيدة لذا كان قيامي بالحملة عن اقتناع وليس الهدف منه العائد المادي فحسب، صحيح ان المقابل المادي جزء في الامر لكن لا يمكن ان اقوم بالاعلان عن منتج غير جيد او اكون غير مقتنعة به.

تواصل: اختيار الشركة لي لأن أكونالوجه الاعلاني لها امر يعبر عن النجاح وان الجمهور بات يثق فيّ وفي اختياراتي وهو ما يحملني مسؤولية لابد ان اكون على قدرها.

لكن هل ترين انه سيضيف لك؟
بالتأكيد، وربما تعتقد ان تصوير الاعلان اسهل من اي عمل اخر لكونه يتم في يوم او يومين على الاكثر لكنه اصعب بكثير لان المدة الزمنية التي تكون ممنوحة لك قصيرة للغاية وعليك ايصال الفكرة واقناع الجمهور باستخدام المنتج خلال هذه الفترة واعتقد ان الاعلانات التي عرضت حتى الان نجحت فيها في ذلك.

وجديدك؟
لم احدد بعد خطوتي المقبلة، وسأركز في تصوير الفيلم بعد الانتخابات الرئاسية وانتظر عرض المسلسل.