قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يستعد المخرج الأردني، محمد عزيزيه، لتصوير المسلسل التاريخي الجديد quot;خيبرquot; الذي يشارك فيه نخبه من النجوم العرب.


الرياض: في تصريحات خاصة لـlaquo;إيلافraquo; أكد المخرج الأردني محمد عزيزيه أن المسلسل التاريخي laquo;خيبرraquo; يشارك فيه نخبة من نجوم الدراما في الوطن العربي، من مصر وسوريا، والأردن، والعراق، ولبنان، والمغرب مشيرًا إلى أن تصوير المشاهد الداخلية سيكون بمصر بينما المشاهد الخارجية في المغرب.

وكشف عزيزيه عن الاتفاق مع عدد محدود من نجوم الدراما لتجسيد بعض شخصيات العمل حتى الآن، مثل الفنان الأردني محمد القباني، والفنان السوري مهيار خضور، والفنانة المصرية بسمة، موضحًا أنه لا يمكن الكشف عن كل الأسماء المشاركة نظرًا لوجود ترشيحات عديدة لم يتم الاتفاق عليها حتى الآن.

وحول الأسماء المرشحة لبطولة laquo;خيبرraquo; أضاف عزيزية أن هناك عددًا كبيرًا ومتميزًا من نجوم الدراما العربية مرشحون للمشاركة في بطولة العمل، مثل عباس النوري، وعبدالعزيز مخيون، وجهاد سعد، وعبد الرحمن أبو زهرة، وعايدة عبد العزيز، ورفيق علي أحمد، وأشرف مصيلحي، وبهاء ثروت، وجواد الشكرجي، وأنطوان كرباج، وخالد النبوي، ومحمد حلاوة، وحسن الجندي، وغازي حسين، وغسان مطر، وأحمد راتب وآخرون.

وأضاف عزيزيه أن التصوير يبدأ من الشهر المقبل، وذلك بعد انتهائه من تفقد أعمال بناء المشاهد الداخلية بمصر، وتجهيز المشاهد الخارجية بالمغرب مشيرًا إلى أن شركة الإنتاج رصدت ميزانية ضخمة تليق بالعمل التاريخي والمشاركين فيه.

وأشار عزيزيه إلى أن فكرة العمل أعجبته كثيرًا لكشفها حقيقة المشروع الإسرائيلي في الشرق من خلال أحداث تاريخية لا يمكن أن ينكرها أحد مضيفًا أن العمل يستعرض تاريخ اليهود في الجزيرة العربية والصراع معهم حتى خروجهم من خيبر مع التركيز على تفاصيل حياتهم الاجتماعية والاقتصادية ومؤامراتهم وطباعهم التي تتميز بالعنصرية والغدر والخيانة.

وأشاد عزيزيه بميزانية الإنتاج الضخمة للعمل وبجهود الكاتب المصري الكبير يسري الجندي في كتابة النص الدرامي خاصة بعد نجاح تجربتهما الأخيرة في مسلسل laquo;سقوط الخلافةraquo; والذي حصد الجائزة الذهبية بمهرجان الأردن للإذاعة والتليفزيون عن الأعمال التاريخية كما تم عرضه في عدد من الدول الأوروبية وكان أول عمل درامي عربي يدبلج للغة التركية.

يذكر أن المسلسل التاريخي laquo;خيبرraquo; قصة وسيناريو وحوار الكاتب الكبير يسري الجندي، والفكرة الدرامية للكاتب هاشم السيد، ومن إخراج الأردني محمد عزيزيه الذي يلقب بشيخ المخرجين العرب لامتلاكه سجلًا حافلًا من الأعمال التاريخية العربية، مثل: laquo;الظاهر بيبرسraquo;، وlaquo;الحجاجraquo;، وlaquo;خالد بن الوليدraquo;، وlaquo;صدق وعدهraquo;، وlaquo;سقوط الخلافةraquo; وغيرها، ومن إنتاج الشركة القطرية laquo;إيكيميدياraquo;.