تقدّم المخرجة ميرنا خيّاط وزوجها طوني أبو الياس مسرحية جديدة بعنوان quot;سيرين وعلاء الدينquot; تهدف إلى تشجيع الأطفال على القراءة في ظلّ التطور التكنولوجي.


بيروت: أقيم يوم الإثنين عرض لمسرحية الأطفال الغنائية quot;سيرين وعلاء الدينquot; بتقنية الـ3D على خشبة مسرح quot;كركلا الإيفوارquot; في سن الفيل بحضور عدد من الوجوه الإعلاميّة الذين قدموا برفقة أطفالهم وتعذّر حضور بعض الفنانين لأسباب خاصّة بعدما كان من المتوقع قدومهم مثل أمل حجازي وباسكال مشعلاني.

المسرحية من بطولة ميشال أبو سليمان بدور المارد، راشيل عون بدور سيرين، بول سعدو بدور علاء الدين، سارة عبدو بدور الساحرة الطيبة، وفاديا أبي شاهين بدور الساحرة الشريرة.

يهدف العمل إلى تشجيع الأطفال على القراءة في ظل التطور التكنولوجي وتعلّق الأولاد بالألعاب الألكترونيّة، وتدور أحداث المسرحية عن سيرين الطفلة التي تعشق المطالعة، فيزروها علاء الدين ليكافئها ويدخلها عالم الأساطير القديمة التي قرأت عنها. فتتعرف على شخصيات معروفة مثل ساندريللا والساحرة الشريرة وبينوكيو والمارد.

وتقول ميرنا خيّاط أن لغة المسرحيّة العربيّة ولكنّها أدخلت إليها بعض التعابير الأجنبيّة بحكم أن المجتمع اللبناني وأطفاله يتكلمون اللغات الفرنسية والإنكليزيّة.

أما عن تقنية الـ3D فهي موجودة في بعض المشاهد كي لا تربك الأطفال وتقوم على وجود خلفيّات على الشاشة ولكن من دون أن يشعر بأنه ينتقل من مكان إلى آخر مواكبة للتطور ومحاولة الدمج بين السينما والمسرح.

يذكر أن المسرحيّة وهي إنتاج شركة Timecodes للمخرجين طوني أبو الياس وميرنا خيّاط، إخراج بونو جعارة، وكتابة رولا بروش.

المزيد من التفاصيل في هذا التقرير المصور: