أقيم مساء أمس مؤتمر صحفي في القاهرة للإحتفال بألبوم quot;إحساسquot; بحضور الفنانة كارول سماحة، التي تحدثت في كثير من الأمور منها مشاركتها في quot;إكس فاكترquot;، واستعراض quot;السيدةquot; الذي ينطلق في أغسطس المقبل.


القاهرة: أقيم في العاصمة المصرية القاهرة أمس، مؤتمر صحفي للإحتفال بألبوم quot;إحساسquot; للفنانة اللبنانية كارول سماحة، التي وقعته وسط حضور إعلامي مصري كبير، وحفاوة وإشادة بالالبوم الذي تصدر مبيعات سوق الكاسيت في مصر، وبحضور طوني سمعان المدير التنفيذي للشؤون الفنية لشركة quot;روتاناquot;، علمًا بأن المؤتمر تأخّر نحو ساعة عن موعده.

قالت كارول أنها سعيدة بالإحتفال بألبومها في مصر حيث يتصدّر المبيعات للأسبوع الرابع على التوالي، مؤكدة أن المحروسة لعبت دورًا هامًا في مسيرتها الفنية، متمنية أن تعود الفرحة مرة أخرى إلى الشعب المصري بعدما تراجعت نسبيًا بسبب الأحداث السياسية.

وأضافت أنها تفضل في ألبوماتها الغنائية التطرق إلى العلاقات بين البشر، مثل العلاقة بين الرجل والمرأة، شخصية الرجل الأنانية كما حدث في أغنية quot;إنت طفل كبيرquot;، مشيرة إلى أن الالبوم يحكي عن تجارب عاشتها وشاهدتها مع أشخاص آخرين تعرفهم ما يعطيها مصداقية في الأداء.

وأوضحت أن غالبية أغاني الألبوم ستستخدم في استعراض quot;السيدةquot; الذي سينطلق من لبنان في أغسطس المقبل، وهو ما جعل الألبوم يصدر عبر شركة quot;روتاناquot; منتجة الاستعراض، مشيرة إلى أن انضمامها للشركة في هذا الالبوم جاء لالتقائهم في الأهداف وتقديمهم للاستعراض، لكنها غير ملتزمة بعقد لإصدار ألبومات أخرى معهم.

وأشارت إلى أن تعاونها مع روتانا جاء عن طريق الصدفة وتلاقيهم في الأهداف، بعدما تحمّس رئيسها سالم الهندي عند معرفته بتحضير كارول لاستعراض السيدة، فتفاوض مع المنتجين الذين كانوا سيقدّمونه لتكون شركته هي أول شركة تقدم هذه النوعية من الاستعراضات.

وعن كتابتها لاثنين من أغاني الالبوم، قالت كارول أنها تعتبر نفسها شاعرة هاوية تحب التعبير عن الاحساسيس والمشاعر لكن حاجز الخجل كان يمنعها إلى أن تحدثت مع الملحن محمد يحيي لتعرض عليه فكرة أغنية وأقنعها بكتابتها، مؤكدة أن ردود الفعل حول الأغنيتين شجعوها على تكرارها في المستقبل.

وأضافت أنها واجهت مشكلة في أغنية quot;هخونكquot; حيث كانت تنهي مقاطعها بالتأكيد على أنها ستردّ الخيانة بالخيانة، لكن بعد استشارة عدد من زملائها الذكور مثل مروان خوري والملحن محمد يحيي نصحوها بضرورة تعديل كلمات الأغنية لتنفي من خلالها اتخاذها قرار ردّ الخيانة بالمثل، مشيرة إلى أن شركة quot;روتاناquot; أيضًا تحفظت على طرح الألبوم بهذا الإسم وتقديم الأغنية بهذه الطريقة.

وردّت على اتهامها بسرقة لحن أغنية للفنانة سميرة سعيد بأن اللحن يوناني وحصلت على حقوق ملكيته الفكرية قبل طرح الألبوم، مؤكدة أنها فوجئت بالأمر بعد أيام من صدوره.

أمّا طوني سمعان فقال أن الضجة الإعلامية المثارة حول أغنية quot;وحشاني بلاديquot; ليس لروتانا علاقة بها، لأنهم حصلوا على كافة حقوق الملكية من شركة quot;صوت القاهرةquot; التي تملك الأغنية الأصلية للموسيقار محمد عبد الوهاب، مع التصريح بغناء كارول لها.

وردًا على سؤال لـquot;إيلافquot; حول الرقابة الجديدة المتحفظة للشركة والتي تشتهر بها كارول، أكد أنه لم يحدث خلاف بينهما، مشيرًا إلى أن كارول تختار فريق عملها وتقدم ما تريده دون تدخل من الشركة في أغانيها المصورة.

وقال سعمان أن المشكلة التي حدثت لدى عرض كليبها كان لعدم إرسال المخرج الفرنسي نسخة الأغنية بطريقة تتيح بثها على اليوتيوب وبصيغ تقنية مختلفة، لذلك أوقف عرضها أيام قليلة لتعود مرة أخرى للجمهور عبر الشاشات.

إلى ذلك، تحدثت كارول عن طموحها بأن تطوف أكثر من بلد عربي لعرض استعراض quot;السيدةquot; ومن بينها مصر التي اكدت أنها ستكون محطة مهمة وستأتي إليها مهما كانت الظروف، لعرض العمل الذي أعلنت أنه سيعتمد على الغناء المباشر والرقصات الاستعراضية.

وعن تجربة التحكيم في برنامج quot;إكس فاكترquot; قالت كارول أنها تجربة صعبة للغاية خصوصًا في ما يتعلق بتحديد مصير المتسابقين ورغبتها في عدم إغضاء الجمهور، مشيرة إلى أن اختيارات المشاركين كان يمكن أن تكون أفضل لكن الظروف السياسية وقصر فترة الدعاية ببعض الدول تحكم في هذا الأمر.

وردا على سؤال لـquot;إيلافquot; حول عدم اختيارها دعم أي من المتسابقات اللواتي يتدربن مع الفنانة اليسا خلال مرحلة الخطر في البرنامج ومعاملة إليسا لها بالمثل، ضحكت كارول مؤكدة أن الاختيار دائمًا لا يكون على أساس اشخاص ولكن من منطلق الأفضلية، وليس معناه وجود خلاف مع أحد مشددة على أن علاقاتهم في الكواليس جيدة للغاية.

وردًا على سؤال اخر حول المنافسة بينها وبين الفنان تامر حسني أكدت كارول أنها حدّدت موعد ألبومها منذ شهر يناير الماضي واختارت تاريخ 13-3-2013 لمعرفتها أن كثيرين يتشائمون من رقم 13، لكنها أرادت مواجهة هذه الأساطير وطرحت ألبومها، مشيرة إلى أن تامر حسني نجم في مصر والعالم العربي وشعبيته تتخطّاها، لكن لا وجه للمقارنة بينهما نظرًا لتقديمه نوعية مختلفة من الموسيقى.

وقالت كارول أنها تعتبر نفسها مثل الجندي بالجيش المهموم بعمله فتضع خطة كل أسبوع لما تريد إنجازه، ونفت أن يكون خوفها من الثورة المصرية سبب في وجود عدد كبير من الفنانين اللبنانين في الالبوم معها، مؤكدة أن من يعيش الحرب لمدة 35 عامًا لا يخشى الثورة المصرية.

وعن اعتراض الشاعر خالد تاج الدين على توزيع أغنيته quot;ما نتحملش بعضquot; قالت كارول أن وضع التوزيع بالصورة التي جاءت في الألبوم كان من أجل وجود احتمالية كبيرة لضمها إلى استعراض السيدة وهو ما تفهمه خالد الذي كان حاضرًا للمؤتمر، وأخبرته كارول أنها دائمًا تحب المفاجآت والشكل غير التقليدي في الاغاني.

ولم تفصح كارول عن تفاصيل قصة الحب التي تعيشها حتى الآن لكنها اكتفت بالتأكيد أن نهاية العام الحالي ستشهد سماع خبر جميل بالنسبة لها، وأكدت أن تجربة quot;الشحرورةquot; أوقفت حياتها لمدة عام كامل من تحضير وتصوير ولكن ذلك لا يعني أنها اعتزلت التمثيل.