بشكل شبه نهائي، حسمت مغادرة الإعلامي محمود سعد لقناة "النهار" بعد منعه من الظهور في حلقة أمس الأول من برنامج "اخر النهار"، فيما أكد رجل الأعمال محمد الأمين رئيس غرفة صناعة الإعلام ومالك مجموعة قنوات cbc أن حرية الإعلام لن تعود للوراء.


القاهرة: في وقت نفى فيه المهندس أسامة الشيخ رئيس مجلس قنوات "النهار" خبر إستبعاد الإعلامي محمود سعد من القناة بإعتباره إعلامي لا يمكن الاستغناء عنه، علمت إيلاف أن الإعلامي المصري حسم قراره بالإبتعاد عن القناة ومغادرتها بشكل ودي خلال الفترة المقبلة، بحيث لن يظهر على شاشتها مرة أخرى، وأبلغ العاملين معه بقراره ظهر أمس لينهي مسيرة إعلامية إستمرت نحو عامين في القناة المصرية التي انطلقت بعد ثورة 25 يناير.
وضمن حالة الإستنفار الإعلامي التي أعلنتها الصحف والقنوات التليفزيونية الحكومية والخاصة، قال رئيس غرفة صناعة الإعلام ومجموعة قنوات cbc رجل الأعمال محمد الأمين أن الغرفة أرادت إيصال رسالة للعالم تؤكد خلالها أن مصر في حالة حرب وتواجه الإرهاب.
وأضاف الأمين لـ"إيلاف" أن غرفة صناعة الإعلام لا تتدخل في السياسة التحريرية لأي قناة نظراً لكون الأمر مخالف لسياستها، مشيراً إلى أنهم لم يتطرقوا لإبعاد أي إعلاميين عن الشاشة خلال الفترة الحالية كما أنه لا يعرف تفاصيل ما حدث مع الإعلامي محمود سعد.
وشدد الأمين على أن ما يحدث لن يؤثر على حرية الإعلام ولكنه يأتي ضمن حالة الدفاع عن هوية الدولة المصرية& في مواجهة الإرهاب مشيراً إلى أن الإعلام سيتناول السلبيات والإيجابيات الموجودة في المجتمع المصري خلال الفترة المقبلة بحيث يقوم بدوره في المساعدة بعملية التنمية والتصدي للإرهاب الذي يستهدف إسقاط الدولة المصرية.

&