لن يشهد موسم عيد الفطر على مستوى الغناء ألبومات ينتظرها الجمهور بإسثناء ألبوم "حالة حب" للفنانة اليسا، علماً بأن الفنان عمرو دياب أجل البومه بعدما لم يتمكن من إنجازه بالكامل خلال الفترة الماضية.


القاهرة:&رغم ان موسم عيد الفطر لم يبدأ رسمياً إلا أن الظاهرة اللافتة في سوق الكاسيت هو حرص شركات الإنتاج على طرح الألبومات مبكراً قبل العيد بأيام قليلة بينما يتنافس خلال السباق مجموعة من الفنانين الشباب لتغرد الفنانة إليسا بمفردها وسط نجوم الكاسيت الكبار عبر البومها "حالة حب" والذي تتعاون فيه مجدداً مع شركة "روتانا".

إليسا تعيش "حالة حب"

البوم "إليسا" الذي طرح قبل يوم واحد فقط حقق نسبة إستماع عبر الإنترنت إقتربت من مائتي ألف مستمع علماً بأنه يضم 14 أغنية&تعاونت إليسا فيها مع عدد كبير من نجوم الشعر واللحن والتوزيع الموسيقي، فمن كلمات الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد ومن ألحان مدين قدّمت إليسا 3 أغنيات هي "أنا نفسي" و "وجّعت قلبي" و"لو إتقابلنا" كما تقدّم أغنية "يا مرايتي" من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي ، وأغنية "أنا مجنونة" من كلمات أيمن قميحة وألحان أوسين. كما تغني النجمة إليسا أغنية بعنوان "إنسانة بريئة" كلمات سلامة علي وألحان محمد يحيى ، و أغنية “بطّلي تحبيه” )إنسيه( من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد يحيى.
كذلك تكرّر النجـــمة إليــسا نجاحــات أعـــمالها الغــنائية السابقة ، بتعاونها مجدداً مع المؤلف الغــنائي نادر عبدالله في ثــلاث أعــمال وهــي : "برغم الظروف" و"قد الأيام" ألــحان محمد يحيى فيما أغنية "حالة حب" من ألــحان Soner Gerceker.
وتغني في هذا الألبوم أيضاً أغنية "عمر جديد" كلمات أمير طعيمة وألحان محمد يحيى ، أما أغنية "حب كل حياتي" فهي من كلمات أحمد الجندي وألحان مدين.

إليسا التي حققت نجاحات لافتة من خلال تجديدها لأغنيات قديمة لعمالقة الفن ، إرتأت أن تقوم بتجديد أغنيتين جميلتين : الأولى للعندليب الراحل عبدالحليم حافظ: "أول مرة" من كلمات إسماعيل الحبروك وألحان منير مراد. والثانية للراحلة داليدا : "حلوة يا بلدي" من كلمات مروان سعادة وألحان برنار لياميس / جيف بارنيل.&

ساندي "حلوة جداً"

وطرحت الفنانة الشابة ساندي البومها الجديد "حلوة جدا" والذي تخوض من خلاله تجربة الانتاج حيث ضم الالبوم 9 اغاني تعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين منهم اسلام مصطفى، محمد عاطف، بلال سرور، محمد رحيم، شريف قاسم، وأحمد إبراهيم، علماً بأنها تعاقدت مع شركة "مزيكا" لتوزيعه.

كريم محسن "عن تجربة"

وطرح الفنان الشاب كريم محسن البومه الجديد "عن تجربة" الذي يضم 14 أغنية والذي تنتجه شركة "ميلودي" حيث عاون فيه مجموعة من الشعراء والملحنين منهم محمد جمعه، ميدو الحلو، مودي سعيد، محمد نصار، وأحمد يوسف بينما قام كريم بتلحين بعض الأغاني بنفسه بينما تولى توزيع الألبوم كاملاً الموزع محمد شفيق بإستثناء أغنية "واد متعلم" التي قام بتوزيعها أحمد إبراهيم.

جنات و"حب جامد"

أما الفنانة جنات فستكتفي بطرح أغنيتها المصورة الجديدة "حب جامد" والتي صورتها في لبنان تحت إدارة المخرج وليد ناصيف والتي طرحت شركة "روتانا" البرومو الخاص بها عبر قناتها على "يوتيوب" قبل أيام قليلة".