&اتخذ مسؤول الفن في بلدية أسطنبول "أرهان يازج أوغلو" قراراً بإعادة إحياء "المسرح التركي"&ودعا نخبةُ من الفنانين الأتراك للمساهمة في هذا الحدث الذي سينطلق في الذكرى المئوية لانطلاقة المسرح التركي.


&اسطنبول: اتخذ مسؤول الفن فى بلدية أسطنبول "أرهان يازج أوغلو" قراراً بإعادة إحياء "المسرح التركي" بعد أن وصل المسرح فى تركيا إلى حالة انهيار تام وإهمال من جميع الفنانين حسبما ذكر موقع (ayakligazete ) التركي.
ودعا "يازج أوغلو" لهذا الغرض كل من الممثلين الأتراك "كيفانج تاتيلتوغ " المعروف بـ"مهنّد"، "كينان أميرزالي أوغلو" و"برجوزار كوريل" أبطال مسلسل "القبضاي"،" و"خالد أرجنش" الشهير بالسلطان سليمان عن دوره فى المسلسل التركي "حريم السلطان" فى مواسمه الأربعة.

وفيما وافق "أميرزالي أوغلو" على الفور بالوقوف على المسرح مجدداً، أعطى الآخرون الموافقة بعد أن تريثوا لبعض الوقت على الرغم من ترحيبهم بالفكرة وإيمانهم بضرورة أحياء المسرح التركي.

ويتوقع "أرهان أوغلو" أصداءً واسعة لهذا الإحتفال مشيراً لأنه سينعكس إيجاباً بتنشيط السياحة التركية الداخلية والخارجية خاصةً أن المشاركين هم نجوم حققوا نجاحات كبيرة وشهرة واسعة في الدراما التركية.

هذا وحُدِّدَ تاريخ إعادة إفتتاح المسرح فى حفل كبير يوم 17 نوفمبر المقبل الذي يوافق تاريخ الذكرى المئوية لإنشاء المسرح فى تركيا.