ترفّعت النجمة السورية أصالة نصري عن حادثة توقيفها في مطار بيروت وفاجأت الجمهور على مسرح "ستار أكاديمي" بأغنية "بحبك يا لبنان" حيث أضافت عليها جملة "بمطارك بحبك"، وفيما حمل البرايم الثالث مفاجأة "مرآة تويتر" قدمت لجنة الحكم التعازي بالفنان المصري خالد صالح، واختتم البرايم بخروج المشترك المصري محمد حسين



&& بيروت: ترفّعت النجمة السوريّة أصالة نصري عن تداعيات حادثة توقيفها في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وأطلت على مسرح "ستار أكاديمي" في السهرة الثالثة، التي ارتفعت نسبة متابعيها إلى الملايين ممن ترقبوا تصريحات أصالة بعد حادثة المطار، إلا أنها فاجأت الجمهور بأغنية "بحبّك يا لبنان" للسيدة فيروز، وأهدتها للبنان وشعبه، قائلة: "كيف ما كنت بحبك، بمطارك بحبّك، حبة من ترابك بكنوز الدني وبحبّك يا لبنان يا وطني".

وافتتحت "نصري" البرايم بأغنية "كبرّتك على سيدك" مع الطالبة غادة الجريدي من تونس، ثمّ شاركت الطالبة اللبنانيّة ريتا سليمان بأغنية "بناء على رغباتك"، كما أطلّت منفردة ضمن لوحة فنيّة لأغنية "شاغل بالي".

حمل البرايم الثالث سلسلة مفاجآت،&وكان جديده تقديم موقع "تويتر" للبرنامج ميزة استخدام الـ"Twitter mirror" مرآة تويتر"، وكانت أولى الصور لمقدمة البرنامج هيلدا خليفة التي التقطت سيلفي على المسرح والجمهور الكبير خلفها، أما أصالة فالتقطت السيلفي وكواليس ستار أكاديمي خلفها.

أما اللوحات الإستعراضيّة، فقد نقلت المشاهدين هذه المرة لأجواء الغرب، بلوحة الـ"Cowboys" لأغنية "كان عنّا طاحون" مع الطالب اللبناني ايلي إيليا والمصري مينا عطا. ثمّ أعادتهم إلى زمن الفن الجميل على أنغام الـ"Phonograph" وأغنية "على بالي" مع كنزة مرسلي من الجزائر. كما أطلّ الطالب السعودي ريان عبد الرحمن وشاركته ليا مخول من لبنان في لوحة الـ"Arcades" بأغنية "أنا غلطان"، تلاهم لوحة "Benches" مع اللبنانيّة ليا مخّول وأغنية "Hurt"، لتطلّ بعدها& دعاء السبيعي من مصر بلوحة "المشنقة" وأغنية "No promises".

وأشاد الاساتذة والعرّابون المؤلف الموسيقي الياس الرحباني، الشاعر أمير طعيمة، أستاذة الفوكاليز ماري محفوض، أستاذة المسرح بيتي توتل، ورئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان، بتقدّم الطلاّب وتحسّن أدائهم، كما قدّموا التعازي برحيل الفنّان المصري خالد صالح.

وغنى الثلاثي الشبابي ليث أبو جودة من فلسطين، اسماعيل مناسترلي من سوريا، ومحمد شاهين من مصر "خطرنا على بالك" و"سلّم عليها"، و"طلعت يا محلا نورها"، فيما كان للثنائي ابتسام تسكت من المغرب وشيرين يحيا من مصر مرور طربي بأغنيتي "ليه خلتني أحبك" و"إزاي إزاي".

وفي مراتب "التوب 5" لهذا الأسبوع، حافظ اللبناني إيلي إيليا على المرتبة الخامسة، أما ليا فتراجعت إلى المرتبة الرابعة، فيما دخل المصري محمد شاهين اللائحة واحتل المرتبة الثالثة، لتأتي غادة من تونس في المرتبة الثانية، بينما فاز ليث من فلسطين بالمرتبة الأولى، ونال جائزة الخروج في يوم كامل خارج أسوار الأكاديميّة، حيث ينتظره الكثير من المفاجآت.

وفي اللحظات الحاسمة عند اختتام البرايم الثالث، خرج الطالب المصري محمد حسين بعد حصوله على 29.09 % من تصويت الجمهور، مقابل 38.59 % لعبد السلام الزايد من الكويت، و32.32% لعلي شداد من لبنان. أما تصويت الطلاّب، فأنقذ علي بتسعة أصوات مقابل 4 لمحمّد.
وكان الطلاّب "النومينيه" قد أطلّوا بأغنيات منفردة، حيث غنّى علي "بحبك وبغار"، فيما أدّى محمد أغنية "زي الهوا"، وعبد السلام الزايد أغنية " أنا حنّيت".

يُذكر أن برنامج "ستار أكاديمي" يُعرَض مساء الخميس الساعة الثامنة بتوقيت لبنان ومصر على قناتي ال"CBC" وال"LBCI Drama" والجمعة الساعة التاسعة والنصف على الـ"LBCI"، وهو من إنتاج "أنديمول ميدل إيست"، تقديم هيلدا خليفة مدبَر وإخراج طوني القهوجي.


&