: آخر تحديث
لجنة تحكيم أراب كاستينغ تدخل عالم جيمس بوند

إصابة غادة عبد الرازق بأوجاع في الرقبة

 حلقة مميزة وأجواء من المرح حفلت بها الإطلالة المباشرة الخامسة من برنامج " أرب كاستنغ" تمخضت في نهايتها عن وداع طالب وطالبة، في حين، وكالعادة، نفّذ الجمهور عملية التدخل السريع لينقذ اثنين سيواصلان التحليق في الحلقة المقبلة.


   بيروت: لاقت  المشاهد التمثيلية بنسبة كبيرة إعجاب لجنة التحكيم المؤلفة من الرباعي المرح " قصي خولي، باسل خياط، غادة عبد الرازق، كارمن لبس" وكانت الانتقادات حاضرة لكن ليس بغزارة الإشادات والإعجابات في الحلقة المباشرة الخامسة من برنامج " أرب كاستنغ" .
وبدأت الحلقة بفاصل راقص شارك فيه الـ 14 متسابقا الذين خاضوا الحلقة، وبعدها مباشرة وجّهت الإعلامية أسيل عمران تحية إلى روح الأسطورة صباح الشحرورة بمرور عام على وفاتها، ليدخل بعد ذلك الجميع بالجد، فوجد طريقه من وجد وغادر في النهاية من غادر.
في المشهد كان مؤثرا " التوأم الجنين" وأبدعه زبير بلحر وسهيلة المعلم ونالا الثناءات عليه.. ثم جاء المشهد الثاني " فرقة كذا تقدم" وشارك فيه الثلاثي جيهان وهنا وأسامة، فالتفت في نهايته قصي خولي إلى الجمهور طالبا منهم التصفيق، وجاءت الآراء حول هذه اللوحة لتؤكد بأنها الأقوى من كافة النواحي مع تثمين أداء الطلاب الذين أدوها، حتى أن قصي أراد مراوغة الطلاب فادعى بداية أنهم سيئون ولم يقدموا شيئا لكن سرعان ما ضحك وقال لهم متعجبا:" ايه يلعن شيطانكم!!" في إشارة إلى إبداعهم فيما قدموه، موجها في الوقت نفسه الشكر لمدرب الفريق الفنان السوري جلال شموط.
وجاء مشهد " الريس" ليوجه رسائل سياسية إلى الحكومات العربية حول الوظيفة. وانطلقت فكرته من أب وأم يدخلان مكتب التوظيف لتحصيل وظيفة لولدهم الذي لم يولد بعد، فيستقر الأمر عند مدير المكتب أن تكون وظيفة المولود رئيس جمهورية.
وفي هذه الفقرة امتدحت كارمن النص والرسالة الموجهة، فيما عبرت غادة صراحة عن خيبة أملها بخليل عن أدائه فيها، فيما أكثر باسل من امتداح سارة خليل وقال لفريد وخليل بأنه كان ينتظر منهما أن يغارا من سارة.
وجاءت لوحة الفرسان الثلاثة والتي أداها أحمد خميس علي وأحمد هلال ووائل غازي، وتبعتها لوحة مشهد العشاء لنجلاء وعلا ياسين وجوليا الشواشي، والتي شهدت ولأول مرة مشاركة مقدم البرنامج الإعلامي وسام البريدي كممثل.
وبختام حلقة المسافرين المعتادة في كل أسبوع، توجهت أنظار الجميع نحو النتائج والتي أبعدت نجلاء يونس وخليل الحج عن المسابقة، وذلك بتدخل الجمهور لإنقاذ وائل غازي من الشباب وعلا ياسين من البنات.
نهفات لم تتوقف طيلة الحلقة:
عشر دقائق في مستهل الحلقة لم يتوقف ضحك أعضاء اللجنة وإضحاكهم للجمهور والمشاهدين، فمن مشهد قصي واضعا نظارة شمسية في الاستوديو، انطلق كل شيء، لتعلن غادة أنها تعاني من ألم في رقبتها، مع ادعاء باسل خياط أنه يعاني من ارتفاع الحرارة، ليصبّ الجميع التهمة على كارمن لبس بأنها ضربتهم بالعين، من كونها الوحيدة لا تعاني من شيء. لكن هذا لم يدم طويلا، إذ وفي فقرة " الريس" وبينما كارمن تعلّق على المشهد، انفجرت سعالا وراح قصي يدق لها على ظهرها أكثر من مرة ليصل الجميع إلى حالة المرض.
وزاد على الضحك إضحاكا ارتداء الجميع في وقت لاحق النظارات الشمسية تضامنا مع قصي الذي أصيب بعينه اليسرى وسمّى الحالة باللهجة اللبنانية " شحاد" وبالسوري " جلجل".
وعلق قصي على حضوره في الحلقة رغم معاناته من الجلجل بأنه يحترم الجمهور والبرنامج وبأن حضوره واجب حتى لو كان مريضا.
فيما لم يوفر وسام البريدي الثنائي قصي وباسل من الاتهام، فأعلن على الملأ أن الكرافيت التي يرتديها كل من عضوي اللجنة هو من قدمهما لهما، فاعترف باسل بذلك مع بقاء قصي صامتا حيال ما سمع.
كما لفت الأنظار والأسماع قبل المشهد الأول مقاطعة وسام لأسيل وهي تقدم الجوقة التي ستمثل، فكان رد أسيل عليه:" أنت بدك تبهدلني اليوم؟؟".
ومن المشاهد المثيرة، ألبس قصي السماعة في أذن غادة فاعتبرها الجميع حلقاً يلبسها إياها، وصدر صوت " وَلْوَلة العرس" من الطلاب، في إشارة مازحة إلى أن قصي وغادة عروسان والحلق حلق خطوبة.
وسجلت في الحلقة إشادة من غادة باللهجة السورية متمنية أن تسنح لها الفرصة للمشاركة في الدراما السورية لتتكلم باللهجة السورية يوما ما.
وآخر النهفات كان إطلاق لقب بوند على كل أفراد اللجنة لارتدائهم نظارات شمسية تضامنا مع قصي، فقيل إن اللجنة مؤلفة من قصي بوند وكارمن بوند وغادة بوند وباسل بوند، في إشارة إلى أنهم شكلوا عصابة من خلال النظارات.
ويعتبر برنامج أرب كاستنغ أول برنامج عربي يهتم بانتقاء المواهب من الممثلين وتنتجه أبو ظبي للإعلام وشركة كلاكيت ميديا للإنتاج الفني ويعرض على أربع شاشات عربية ويفرز في النهاية فائزا وفائزة سيتحولان للعمل في الدراما العربية.
 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. احبكي غاده و
منير او منيرو972524754859 - GMT السبت 28 نوفمبر 2015 12:00
احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو
2. امراض الشيخوخة
سالم - GMT السبت 28 نوفمبر 2015 17:39
بدات تظهر امراض الشيخوخة على تيتة غادة ولن تنفع عمليات الشد والشفط لانها وصلت حدها.
3. فيه حاجة غلط
.............. - GMT السبت 28 نوفمبر 2015 21:57
موش عارف شكل الخبر مكتوب غلط من حد موش متخصص طبيا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سمير خفاجي يؤسس فرقته وينطلق إذاعياً
  2. اعتذار ميادة الحنّاوي عن حفل دار الأوبرا السلطانية لدواعٍ صحية
  3. حبس مغنية ألمانية كردية بتهمة الإرهاب
  4. مهرجان القاهرة يُطلِق جائزة سمير فريد على المسابقة الدولية للأفلام

فيديو

نيشان لـ "إيلاف" : للمرّة الأولى أشكر الفنّانين لأنهم وثقوا بي وأعطوني كثيراً
المزيد..
في ترفيه