: آخر تحديث
إقصاء الكندية "لين" واللبنانية تحلّ في المركز الرابع

الإسبانية ميريا لالاغونا رويو ملكة جمال العالم

فازت الإسبانية ميريا لالاغونا رويو بعرش ملكة جمال العالم 2015، فيما كان لافتاً أن ملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا قد حلت في المرتبة الرابعة، في حين لم تدخل ملكة جمال إنكلترا المراتب الـ20 الأولى خلال التصفيات.


بيروت: تربعت الإسبانية ميريا لالاغونا رويو على عرش ملكة جمال العالم 2015، وهي عارضة أزياء محترفة من مدينة برشلونة وتبلغ من العمر 23 عاماً، حيث فازت في مسابقة ملكة الجمال في سانيا، الصين. وفي حين وصلت ملكتا اسكتلندا وايرلندا الشمالية لمرتبة العشرة الأوائل، كان لافتاً أن ملكة جمال إنكلترا فشلت بتخطي المسابقة الأولى إلى المرتبة العشرين، فـ"ناتاشا هيمينجز" البالغة من العمر 19 عاماً، على الرغم من أدائها الأوبرا المثيرة للإعجاب والدخول في المباراة النهائية لإظهار المواهب، لم تستطع بلوغ مرتبة الـ20، وذلك لأنها لم تفز بالعديد من الأصوات حتى من بلادها كما أنها لم تفز أيضاً بأي من المسابقات الصغيرة. علماً أن إنكلترا لم تفز بتاج ملكة جمال العالم منذ العام 1984.  

 

ملكة جمال إنكلترا

*المراتب الأولى:
وجاءت النتائج في المركز الرابع اللبنانية فاليري أبو شقرا، الثالث لملكة أندونيسيا، الثاني لملكة روسيا، والأول لملكة إسبانيا، فيما شهد الحفل جدلاً لافتاً بحظر مشاركة ملكة جمال كندا من المسابقة لكونها تحدثت بصراحة حول انتهاكات حقوق الإنسان، وهذا ما تم تجاهله ولم يُذكر خلال العرض. بحيث تم إزالة إسمها عن الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة بدون ضجة. وإليكم المزيد من التفاصيل.

واللافت أن الملكة الجديدة ناشطة جداً على موقع التواصل الإجتماعي "إنستغرام" ولقد ربحت المسابقة بعد فوزها بمسابقة Top Model (أفضل عارضة) وإلقائها للخطاب المؤثر، علماً أنها تحمل شهادة في الصيدلة وتسعى للحصول على درجة الماجستير في التغذية.

*المسابقات والعروض:
وبعد أن عرضن ملابس البحر، قدمن رقصات غريبة بزيهن الوطني، أعلنَت النتائج للعشرة الأوائل بحيث وصلت كل من ملكة فيتنام، روسيا، الفلبين، لبنان غويانا، إسبانيا، إندونيسيا، جامايكا، فرنسا، جنوب أفريقيا وأستراليا.

 


Top Five الفائزات لمرتبة الخمسة:
وجاءت إجابات الملكات الخمسة الأوائل كما يلي:

1- إسبانيا: "عندما أكون جميلة من الخارج  فهذا لا يعني أنني لست جميلة في الداخل أيضا. أعتقد أنني يجب أن أكون ملكة جمال العالم المقبلة لأنني أؤمن بقدرات المرأة القوية، وأعتقد أيضا أنني أملك ميزة بداخلي تحثني على العطاء بأفضل ما عندي من كل قلبي. وأعتقد أن الجمال يجب أن يُستخدم لغاياتٍ إنسانية وبنّاءة وأنا أود أن أكمل رسالته. يمكننا أن نجد السعادة في مساعدة بعضها البعض".

2-  روسيا: "أعتقد أن الفكرة الرئيسية للمسابقة هي البحث عن الجمال الهادف. وأنا أريد أن أبحث عن مكامن الجمال بداخلي وإظهار مدى سعادتي بالتواصل مع كل الناس. سيكون الشرف كبيراً لي إن حصلت على هذه الفرصة بتتويجي الملكة لأحقق المزيد من خلال أسرة ملكة جمال العالم الكبرى".

3- إندونيسيا: "أحب التبادل والتواصل دائماً مع المجتمع. وأنا أريد أن أصل من خلال مهامي إلى أكبر عدد من الناس لأننا يجب أن نبادل كل ما لدينا مع الناس من حولنا. فنحن أكثر مما نبدو عليه في شكلنا، ولم نولد في هذا العالم لنكون مجرد جميلات، بل وجدنا فيه لنحدث فرقاً إيجابياً.

4- لبنان: "أعتقد أن التواضع والمحبة والصفاء هو أكثر ما يحتاجه العالم في هذه السنوات. وملكة جمال العالم يجب أن تحمل هذه المؤهلات من أجل نشرها في جميع أنحاء العالم. وأنا أعدكم أنني سأستخدم كل الطاقة بداخلي لرسم البسمة على وجوه الآخرين."

5- جامايكا: انها أول ملكة جمال من جامايكا مع جذور معتنق Rastafarian. وعلى ما يبدو فإن فوزها قد أحدث جدلاً في البلاد. وقالت: "أنا ممتنة للغاية بوصولي إلى هنا. فقصتي هي قصة فتاة صغيرة تحولت حياتها بفضل جمعية خيرية علمتها حب الحياة، وأنا أريد أن أرد الجميل بإعطائي الفرح للآخرين.".

ملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا تحل في المرتبة الرابعة

ألقاب:

ملكة جمال أندونيسيا تفوز بلقب الجمال الهادف Beauty with a purpose

وفيما فازت ملكة جمال إسبانيا بلقب "Top Model" لخبرتها بالسير بصفتها عارضة محترفة، فازت غويانا بلقب "المواهب"، فيتنام "أفضل زي"، ناميبيا "الرياضة". واللافت أن الملكة اللبنانية تصدرت المراتب الأولى في إحدى المراحل خلال المسابقة لأول مرة في حفل انتخاب "ملكة جمال العالم".

لبنان يتصدر المسابقة في إحدى المراحل

الكندية أناستازيا لين

*إقصاء ملكة جمال كندا:
وفيما واجهت الملكات اختبار المقابلات المباشرة مع اللجنة، مُنِعَت ملكة جمال كندا أناستازيا لين من المشاركة في المسابقة بالصين بسبب حديثها العدائي عن البلد المضيف ونظامه الشيوعي وإصرارها على التحدث علناً عن غياب حقوق الإنسان في ظل هذا النظام، علماً أنها أشارت إلى أنها تلقت تهديدات مع عائلتها من قبل السلطات الصينية. وقالت عبر برنامج بي بي سي الإذاعي راديو 4 أنها اتخذت قرارها بمواصلة دورها بـ"الدعوة إلى التغيير". وأضافت: "أخبرني والدي أنني إن لم أتوقف عن هذه الدعوة فإن عائلتي ستتلقي العواقب، ما اضطرني للإنسحاب والتراجع لأنني لا أعرف ما الذي يمكن أن يفعله الشيوعيون الصينيون لهم".

والجدير بالذكر أن الآنسة لين، قالت إنها بعد كل شيء لم تتلقَ دعوةً رسمية إلى المنافسة كالمتسابقين الآخرين. مشيرةً إلى أنها كانت متفائلة بأن الحكومة الصينية ستتصرف ببعض الإيجابية لتُظهِر للعالم أنها متسامحة. علماً أنها ممثلة ستلعب دور فالون غونغ في الفيلم المقبل Bleeding Edge (نزيف الحافة)، وقالت أنها تشعر من خلاله بأنها تتحدث عن أولئك الذين لا صوت لهم. وأنها لا تزال تحمل الأمل في الإصلاح السياسي في الصين. وتعتقد بأن الناس سيأخذون القرار بالتغيير بدلاً من استمرار العيش في تقاليد الزمن الغابر.

يُذكر أنها إنتقلت إلى كندا مع والدتها في سن 13، في حين بقي والدها في منزل العائلة في مقاطعة هونان في جنوب الصين، وتُوِّجَت ملكة جمال العالم كندا في فانكوفر، في مايو(أيار) الماضي. كما أن مواقع التواصل الإجتماعي كانت قد شهدت حركة داعمة لمشاركتها في المسابقة.
 

  والجدير بالذكر أن حفلة ملكة جمال العالم قُدِّمَت من قبل تيم فنسنت، ميغان يونغ وأنجيلا تشاو.

هذا وتُوِّجَت الإسبانية ميريا لالاغونا رويو ملكة على عرش جمال العالم.

 


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. متاااااااااكد
احمد - GMT السبت 19 ديسمبر 2015 22:42
انا متاكد لو السعودية شاركت كان ربحت الاول انشري يايلاف
2. احبكي ملكة جمال مصر و
منير او منيرو - GMT السبت 19 ديسمبر 2015 23:07
احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو اريد جنس سكس معاكوا حبيبتي او احباتي او حبيباتي ملكات جمال مصر و مثلا حبيبتي داليا و او حبيبتي بحيري و او حبيبتي البحيري و او حبيبتي داليا بحيري و او حبيبتي داليا البحيري و بلا زواج او بلزواج الان اتصلي او اتصلوا او واتصلو 972524754859 او 00972524754859 او [email protected]
3. تعليق رقم1 !
رامي - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 03:20
المدعو أحمد... ياثقل دمك ...
4. فقط لبنان المتحضر
عمر صابر همام. - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 09:55
يشارك في المسابقات وهن من الطائفة المسيحية المتعلمة والاصيلة--باقي العرب مع الاسف--سيطرة الدجالين والمشعوذين والعقول التي تعيش بالقرون الحجرية---العرب من بداية القرن كانت متحررة وقوية وكاريزما ومناضلة--وطنية مش جهادية للنكاح----زالبسوها الخيم السوداء العفنة ذات الاصل الصحراوي المتخلف----على كل حال نتمنى زوال الدجالين وعقيدتهم المدمرة لقيم الحياة الانسانية-- اشكر الموقع لأعطائنا مساحة من الحرية
5. رقم 1
حسين ثامر البو عمر السوية - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 09:58
في حالة واحدة--تشارك -لو تم احراق كتب التراث الهمجية--وحكم مدني علماني 100%--وتنتهي سلطة رجال الدين المخربين ومعهم القبلية الرجعية--بعدها ستكون دولة متقدمة وقوية-لماذا--لان الان تقريبا نصف المجتمع مهمش جدا اي 50% من النساء----ارجو النشر من مبدأ الحريات للجميع
6. الى تعليق رقم 3
سالم بن كمال-بن مراد - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 10:02
بالعكس كلام احمد صحيح----لان النساء والبنات يعشن حياة غير انسانية بدون حريات--ظلم بالدنيا وبالاخرة لاحور عين او ولدان مخلدون فقط محجوزين للرجل--المرأة مجهول وضعها العانس والمطلقة -اما الزوجة غصبا عليها تتبع الزوج حتى وان كان منكد عليها---يعني الله منحاز 100% للرجل---تحياتي لموقعكم وحرية النشر
7. تعليق-احمد
جاسر مرهان سرور- - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 11:10
نعم اوافق تماما--------لانهن يمتازين بالجمال العربي البدوي الاصيل-والاجسام النحيلة --لكن ايش نقول بالتكفيريين الذين قرفونا بفكرهم وهمجيتهم---مع نقاب وخيم سوداء
8. جمال السعوديات
الباتيفي - GMT الأحد 20 ديسمبر 2015 12:07
والله ان في السعوديات جمال مثل جمال الاحجار الكريمه ولكن هن لا يبدين زينتهن لكل العالم من اجل فوز بلقب اصلا ملكات جمال العالم مصابات بامراض كثيره نفسيه والمهم جمال الاخلاق والطبع ومعامله الناس بالحسنئ وبر الوالدين وعدم معصيه الخالق لارض المخلوق


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كولومبيا تُتوج ملكة جمال من أصلٍ لبناني
  2. غداء يجمع كارول سماحة وماجدة الرومي في القاهرة
  3. سمير خفاجي يؤسس فرقته وينطلق إذاعياً

فيديو

نيشان لـ "إيلاف" : للمرّة الأولى أشكر الفنّانين لأنهم وثقوا بي وأعطوني كثيراً
المزيد..
في ترفيه