إنضمت المغنيتان الأميركيتان "بيونسي" و"ريهانا" إلى مالكي شركة Tidal&حيث أصبح الإستماع لأغنياتهما وموسيقاهما مدفوع الأجر بعد أن كانت تطرح على الإنترنت مجاناً، مما أثار غضب الجمهور والمعجبين.


القاهرة: إنضمت المغنيتان الأميركيتان "بيونسي" و"ريهانا" إلى مالكي شركة Tidal&حيث أصبح الإستماع لأغنياتهما وموسيقاهما مدفوع الأجر بعد أن كانت تطرح على الإنترنت مجاناً مما أثار غضب الجمهور والمعجبين.
ويبدو أن مالكي Tidal ومنهم كاني ويست، مادونا، نيكي ميناج، كريس مارتن، جاك وايت وأشر وأخرين، سيتعرضون لموجة الغضب عينها التي تعرضت لها ريهانا وبيونسي، حيث ان موسيقاهم جميعاً أصبحت مقابل ثمن.

يُذكر أنه بالرغم من عدم استخدامها&الـ"تويتر" إلا نادراً،&تبدو "بيونسي" نشطة جداً مع متابعيها الذين وصل عددهم لـ65 مليون لصفحتها الخاصة على "الفيسبوك"، حيث قامت بنشر فيديو قصير جاذب ومدته 15 ثانية، لتضيء على أغنيتها الجديدة التي أهدتها لزوجها "جاي زي" يوم 5 أبريل(نيسان) بعنوان Die With You وقد طرحته كاملاً عبر شركتها الجديدة Tidal. إلا أن المفارقة ظهرت عندما كتبت لها إحدى معجباتها في تعليقٍ على هذا الفيديو قائلة: "حبيبتي انا حقاً أقدرك وأحبك كثيراً ولكن لا شيء في العالم قد يدفعني لزيارة موقع شركة Tidal لشرائها".

والجدير بالذكر هو أن أغنية بيونسي تحكي قصة في مضمونها، ما خفف النقد الكبير حولها، في مقابل المواجهات التي تلقتها ريهانا على أغنيتها الثورية American Oxygen التي سرقها قراصنة الإنترنت ونجحوا بالحصول على نسخة بجودةٍ عالية ونشروها على YouTube، إلا أنها أُوقِفَت بسبب حقوق الملكية، لتبقى عليه فقط نسخة سيئة وبدون صوت.

وبما أن الرسالة كانت واضحة. "إن أردتم الإستماع لأغنية ريهانا أحضروا بطاقة الإئتمان الإلكترونية وادفعوا 20$"، امتلأت& صفحة معجبي ريهانا المعروفة بتسمية "Rihanna navy" على "الفيسبوك"، بالغضب والشتائم، علماً أن عدد متابعيها قد بلغ 81 مليون. وكتب متابعوها سيلاً من الشتائم عليها وعلى شركة Tidal مطالبين بنشر الأغاني على موقعي Vevo و i-Tunes، حيث خاطبها أحد المعجبين واسمعه Breno Sousa في تعليقٍ& كتب فيه: " ليس كل معجبينك في جميع أنحاء العالم لديهم المال لشراء موسيقاك، ستفقدين المعجبين& بهذا القرار. كما أن صفحة ريهانا على "تويتر" التي بلغ عدد متابعيها 43.5 امتلأت بالشتائم والعتب والمطالبة بعرض الأغاني مجاناً كالسابق.

واللافت هو أن الأمر عينه حصل مع النجم دافت بانك Daft Punk،حيث جاء في تعليق أحد معجبيه&Rudy J Villalona: لقد تذوق كأس الطمع ويريد استغلال معجبيه ومتابعيه مادياً.

&

&