تحدثت الفنانة الشابة إنجي المقدم في مقابلة مع "إيلاف" عن إطلالتها خلال شهر رمضان المقبل عبر مسلسلي "ذهاب وعودة" و"ظرف أسود"، كما تطرقت للحديث عن طقوسها في شهر رمضان مع أسرتها وهوايتها في طبخ الطعام.


إنجي المقدم في دوريها بين "ذهاب وعودة" و"ظرف أسود"

&& القاهرة: صرّحت الفنانة إنجي المقدّم أن ظهورها في رمضان المقبل عبر مسلسلي "ذهاب وعودة"، و"ظرف أسود" المقرر عرضهما خلال شهر رمضان المقبل قد جاء بالصدفة. وشرحت أنها تلقت في البداية اتصالاً من الفنان أحمد السقا يخبرها بأن المخرج أحمد شفيق ينتظرها في اليوم التالي بمكتبه الأمر الذي جعلها تتوجه ليفاجئها بالدور وتُوقِّع التعاقد في نفس اللقاء دون قراءة الحلقات، مشيرةً لأنها عندما قرأت السيناريو شعرت بأن اختيارها للعمل كان موفقاً للغاية.

وأضافت في حديثها لـ"إيلاف" أنها تجسد شخصية "غادة" زوجة أحمد السقا التي تمارس العمل العام وتعيش حياةً هادئة لا يعكر صفوها سوى تعرّض ابنها للإختطاف، الأمر الذي يجعلها تشعر بالقلق والتوتر على مصير ابنها وتبدأ رحلة بحث عنه، مؤكدة على أنها تراهن كثيراً على دورها لوجود اختلاف كامل بأحداثه عن أي عمل قدمته من قبل.

وحول ترشيح عدد من الفنانات للاشتراك في المسلسل قبل ترشيحها للدور، قالت أنها لا تفكر في الأمر كثيراً لاقتناعها بأن الدور يذهب في النهاية إلى صاحب نصيبه، مؤكدة على أنها استمعت كثيراً بالعمل مع "السقا" وفريق العمل خلال الفترة الماضية. ولفتت لأن "السقا" يقدم شكلاً جديداً بالدراما التليفزيونية خلال "ذهاب وعودة" الذي بذل فيه جهداً كبيراً وهو ما سيشاهده الجمهور على الشاشة خلال شهر رمضان، لافتة لأنه شخص بسيط ومتواضع ويبذل جهد غير طبيعي لتقديم أفضل ما لديه أمام الكاميرا وحتى يكون عند حسن ظن جمهوره.

وعن اشتراكها بتصوير مسلسلين بنفس التوقيت، قالت أنها انتهت من تصوير نحو70% من أحداث دورها في مسلسل "ذهاب وعودة" قبل البدء بتصوير "ظرف أسود" الأمر الذي لم يجعلها تحت ضغطٍ كبير في التنسيق بين مواعيد التصوير. وأضافت أن ترشحيها للمسلسل جاء من خلال وكالة Cat المتخصصة في إدارة أعمال الفنانين التي يمتلكها المنتج عمرو قورة، الذي أخبرها بترشيحها للدور، وهو ما جعلها توافق لثقتها في اختياراته. وقالت أن هناك اختلاف جذري بين دورها في "ذهاب وعودة" ودورها في "ظرف أسود" والاختلاف في التفاصيل أيضاً. ففي مسلسل "ظرف أسود" تتعدد الخيوط والأحداث وكل شخصية تجسد خطاً درامياً مختلفاً، بينما تلعب أحداث التشويق والإثارة دوراً كبيراً في أحداث مسلسل "ذهاب وعودة". وأضافت أن هناك كيمياء تجمعها مع عمرو يوسف الذي اشتركت معه في بطولة أكثر من عمل، لافتة لأنه لم يتغير بالنجومية والبطولة رغم زيادة العبء الذي يتحمله والمسؤولية التي أصبحت ملقاة على عاتقه. وأوضحت أنها تجسد شخصية غادة مذيعة الراديو التي تتزوج من شخصٍ تتحفظ عليه اسرتها، لكنه يتوفي وتعتقد أن وفاته طبيعية ثم تكتشف أنه قتل، وتتعرف على سرٍ يقلب حياتها ويدفعها بالتفكير في الهجرة إلى أن تلتقي "يوسف" الذي يجعلها تعدل عن قرارها.

وعن اهتمامها بمساحة صورتها على الإعلان الترويجي الخاص بالمسلسل أو طريقة وضع اسمها على شارة العمل، قالت "المقدم" أنها لا تهتم بهذه التفاصيل على الرغم من أهميتها بالنسبة لصناعة الدراما، حيث تتركها لوكالة Cat المتعاقدة معها لإدارة أعمالها الفنية مشيرةً لأن لديها ثقة بأن الدور هو الأهم بالنسبة للجمهور. ولفتت لأنها خلال شهر رمضان هذا العام ستضطر لاستكمال التصوير مما سيحرمها من عيش الطقوس الخاصة التي اعتادت عليها خلال السنوات الماضية ومن بينها تناول الإفطار مع أصدقائها، وطهي وجبات الأفطار مع عائلتها، لافتة لأنها ستقضي غالبية أيام رمضان في التصوير لوجود مشاهد يجب الإنتهاء منها في أعمالها الدرامية.
&