يقوم الموسيقار عمر خيرت ببروفات مكثفة مع فرقته الموسيقية على مسرح الحدث استعداداً لحفل&افتتاح "قناة السويس الجديدة" الذي سيشارك فيه عدة فنانين.


بيروت: في سياق الاستعدادات لافتتاح قناة السويس الجديدة، يجري الموسيقار عمر خيرت بروفات مكثفة مع فرقته الموسيقية على مسرح الحدث استعدادًا للحفل علماً أنه من المقرر&أن يشارك فيه أيضاً مجموعة كبيرة من الفنانين، نقيب الموسيقيين الجديد&الفنان هاني شاكر،&محمد منير، وعلي الحجار.

هذا وتقام البروفات على المسرح الذى&شيّدته دار الأوبرا بالتعاون مع إدارة الأشغال العسكرية بمساحة 2500 متر مربع، إلى جانب منصة مشاهدين تتسع لأكثر من ألفي&شخص بمقر قناة السويس الجديد. والجدير بالذكر هو&أن الفقرة الفنية للأوبرا فى حفل الافتتاح تتضمن جزأين الأول&لـ"خيرت" والثانية ستتضمن مشهد "النصر" من أوبرا "عايدة" التي وضع موسيقاها الفنان&الإيطالي العالمي فيردي الذي حاول&تقديمها في افتتاح قناة السويس الأول في العام 1869، ولكن عدم وصول الملابس والديكورات الخاصة بالمسرحية من إيطاليا في التوقيت المناسب&بسبب حصار "باريس" آنذاك قد&حرمه من تحقيق رغبته، وكان أن قُدِّمَت أوبرا ريجوليتو بدلاً منها.