قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إفتُتِحَت مساء أمس الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، حيث تم تكريم الفنانتين بوسي ولبنى عبد العزيز التي اختيرت رئيسة شرفية للدورة الجديدة التي تُختتم الأسبوع المقبل.


القاهرة: إفتُتِحَت مساء أمس الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية بمشاركة وزير الثقافة الكاتب الصحافي حلمي النمنم بتكريم الفنانتين بوسي ولبنى عبد العزيز التي تولت الرئاسة الشرفية للمهرجان في دورته الجديدة، بالإضافة إلى المخرج الكويتي عامر الزهيري.

&

وشارك في الدورة الجديدة من المهرجان عدد من الفنانين منهم سلوى خطاب، محمود حميدة، نجلاء بدر، ومي نور الشريف بالإضافة الى عضو لجنة التحكيم&الفنانة اللبنانية كارمن لبس، علماً أن&حفل الإفتتاح&أقيم داخل قصر الثقافة في منطقة الأقصر التي أعلن المحافظ محمد بدر عن إقامة مدينة للإنتاج الاعلامي&بالإضافة&إلى انشاء مجمع سينمائي فيها.

وكشفت رئيسة المهرجان الناقدة السينمائية ماجدة موريس أن إدارة المهرجان واجهت مشكلات وأزمات خلال فترة التحضير مرتبطة باعتذار عدد كبير من الضيوف الأجانب بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية، فيما عُرِضَ بنهاية الإحتفال الفيلم الفلسطيني 3000 ليلة للمخرجة مي المصري، والذي تدور أحداثه حول مُدَّرسِة فلسطينية تعرضت للإعتقال بعد تلفيق تهمة لها.
&