قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعود مجموعة "فناير" الغنائية لتصوير أغنية جديدة على طريقة الفيديو كليب بعنوان "الشايب"، وهي أغنية مجتمعية توعوية يتصدون من خلال كلماتها لقضية ظاهرة زواج القاصرات والزواج القسري التي لا تزال تتفشى في بعض الدول العربية. 


بيروت: بعد نجاح أغنيتهم الأخيرة والشهيرة "عشاقة ملاله"، تعود مجموعة "فناير" الغنائية لتصوير أغنية جديدة على طريقة الفيديو كليب بعنوان "الشايب"، وهي أغنية مجتمعية توعوية يتصدون من خلال كلماتها لقضية ظاهرة زواج القاصرات والزواج القسري التي لا تزال تتفشى في بعض الدول العربية. 

والجدير بالذكر أن كلمات الأغنية تمزج بين البساطة والعمق وإعادة التوظيف لكلمات أغاني تراثية. أما الألحان والتوزيع الموسيقي فهي مزيج من الثرات المغربي المتمثل في إيقاعات الهواريات وايقاعات عالمية. 

واللافت هو أنه لإيصال رسالة الأغنية بأفضل شكل، ارتأت مجموعة "فناير" إنتاج فيديو كليب مصور للأغنية، يتميز بأسلوب تصوير رصين وأنيق بالأسود والأبيض، و يروي بواقعية، قصة مأساوية لفتاة قاصرة تزوجت قسراً. أشرف على إخراجه عبدالرفيع عبديوي، أما اﻹدارة الفنية فتكلف بها أمير الرواني، فيما لحن الاغنية ووزعها محسن تزاف، وكتب كلماتها كل من أشرف أعراب وخليفة مناني.

يُذكر أن مجموعة "فناير" تعاونت مؤخراً مع الفنانة سميرة سعيد التي كان لها دوراً كبيراً في إنتشار المجموعة عربياً وعالمياً بأغنية be winner التي حققت نجاحاً ومكنت الفرقة من حصد جائزة "إفريقيا ميوزيك أوورد العالمية"، وفي أغنية "ما زال" من ناحية الألحان والتوزيع، علماًأنه من المقرر أن تحيي "فنانير" عدداً من الحفلات في جميع أنحاء العالم من بينها فرنسا وكندا في مايو\أيار المقبل، إبالإضافة لمشاركتهم في مهرجان "تيميتار بأكادير المغرب".