أصدرت محكمة القضاء الإداري أمس حكماً ببطلان انتخاب الفنان هاني شاكر وأعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، فيما قرر مجلس النقابة الحالي الطعن بهذا الحكم.


القاهرة: قضت محكمة القضاء الإداري أمس بقبول الدعوى المقامة من نقيب المهن الموسيقية الأسبق إيمان البحر درويش، وبطلان قرار الدعوة لانتخاب نقيب ومجلس نقابة المهن الموسيقية، وما ترتب على ذلك من آثار أهمها انتخاب مجلس النقابة الحالي برئاسة الفنان هاني شاكر.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها أنه تبين لها أن قرار الدعوة لتلك الإنتخابات صدر بالمخالفة لأحكام عديدة نهائية من محكمة القضاء الإداري ونهائية من المحكمة الإدارية العليا، كانت قد صدرت لصالح إيمان البحر درويش بأحقيته في استكمال مدة ولايته كنقيب، ولم تنفذها مجالس إدارات النقابة المتعاقبة مشيرةً إلى أن حجية أحكام القضاء تعلو على أي إرادة حتى ولو كانت إرادة الجمعية العمومية. وأكدت أن "درويش" لم يستكمل مدته كنقيب رغم انتخابه لمدة 4 سنوات قضى منها سنتين فقط، مشيرةً إلى أن إرادة الجمعية العمومية لا تملك تصويب ما يعتري قرارات مجلس النقابة من مخالفة قانونية.

في المقابل، عقد مجلس النقابة يوم أمس اجتماعاً طارئاً برئاسة "شاكر" حيث قرروا الطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا مؤكدين أن إيمان البحر درويش ليس له صفة قانونية ليقيم الدعوى القضائية ضد مجلس النقابة.