: آخر تحديث

فيلم “الرحلة” يمثل العراق في مسابقة الأوسكار

"إيلاف" بيروت: أعلنت وزارة الثقافة العراقية، دائرة السينما والمسرح والمركز العراقي للفيلم المستقل ترشيح الفيلم العراقي "الرحلة" للمخرج محمد جبارة الدراجي لتمثيل العراق في مسابقة جوائز الأوسكار العالمية لعام 2019. وذلك بعد النجاح الذي حققه الفيلم “الرحلة” في المحافل العالمية والدولية وانطلاقته من مهرجان تورنتو السينمائي ومهرجان لندن و دبي ومهرجانات عالمية اخرى. علماً أنه حقق نجاحاً ملفتاً في الصالات العرقية وأعاد الثقة للفيلم العراقي بعد ٢٧ سنه من الانقطاع عن دور السينما التجارية، ونال إشادات النقاد العالميين والمختصين في السينما الذي اعتبرونه واحداً من أهم الافلام العربية للعام 2017.

 


وتدور قصة “الرحلة” حول سارة (23 سنة) التي تحاول الدخول الى المحطة العالمية للقطارات في بغداد وهي تحمل حزاما ناسفا مربوطاً بجسدها، وبعد ان تقبض بيدها على المتفجر، ومن خلال هذه الاجواء يقدم الدراجي صورة جديدة وهو يستعرض طبقات المجتمع العراقي بتنوعه الجميل وبسلسلة مصادفات تلتقي سارة بضحاياها، ففي كل لقاء نكتشف ان حياة سارة مفروضة علينا وهي تنازع معتقداتها، نجد انفسنا وسط ذروة الاحداث.


صُوِّر فيلم “الرحلة” سنة 2016 في بغداد ،حيث تم انتاجه من قبل بريطانيا ،هولندا ،فرنسا والعراق؟ وهو يحمل وجوهاً جديدة ستظهر للمرةِ الأولى في السينما العراقية من ضمنهم الإعلامية الشابة زهراء غندور، أمير علي، عارضة الأزياء إيمان لعيبي وحنين رعد، الموسيقار علي الخصاف و زهراء عماد.

يُذكر أن الحملة الاعلامية في أميركا والعالم لترشيح “الرحلة” لجوائز الأوسكار ستكون برعاية "مبادرة تمكين" التي يرعاها البنك المركزي العراقي والممولة من المصارف العراقية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نائب لبناني يُهدد راغب علامة بقطع رأسه
  2. دينا تُعلّم مريم أوزيرلي الرقص الشرقي
  3. آمال ماهر تطرح أولى أغنيات ألبومها

فيديو

نادر الأتات: جديدي رومانسيّ والتعاون مستمرّ مع راغب علامة وعاصي الحلّاني
المزيد..
في ترفيه