: آخر تحديث
تؤيد قرار المساواة بقانون الميراث في بلادها

درة: لن أتزوج رجلاً يبعدني عن الفن

"إيلاف" من بيروت: كشفت الممثلة التونسية درة الكثير من التفاصيل بحياتها الشخصية والفنية بلقاءٍ تلفزيوني مع الإعلامي المصري عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" الذي يُعرض على قناة "النهار". حيث أكدت أنها لم تجد الشخص المناسب ليكون شريكاً لحياتها. وقالت أنها لن ترتبط برجل يريد منها التفرغ له والابتعاد عن الفن، لأن من يحبها سيحب نجاحها. وأكدت أنها لن تتزوج إلا عن قصة حب، وفي هذه الحال، إن وُجِد المبرر المُقنِع، فهي قد توافق على اعتزال التمثيل.
ولفتت إلى أن والدها إبراهيم زروق الذي توفي قبل 3 أعوام بين يديها هو الرجل الأكثر تأثيراً في حياتها، مؤكدة أنه كان يدعمها ويسندها في الحياة، وتفتقده كثيراً.

وفيما أشارت إلى أنها لا تحب الأسئلة الشخصية وتلك التي تفسِد الود بينها وبين الزملاء أو أي شخص آخر. أثارت ضجة برأيها في قانون الميراث رداً على سؤال "الليثي" حول رأيها بقرار الحكومة التونسية المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة الذي تفاعل جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث قالت أن هذا القرار كان مطلب المجتمع المدني والمفكرين والمثقفين في تونس، وأن المجتمع انقسم فيما بعد بين مؤيد ومعارض.

وفيما أكدت تأييدها للقرار، لكونه يخدم حقوق المرأة، لفتت إلى أن القرار قد يكون "ضد الشريعة الإسلامية" لكنه ليس إجبارياً. فمن لا يريد تطبيقه يمكنه ذلك". وقالت: "هو حق موجود لكنه ليس مفروضاً على أحد.. وأراه يضمن حقوق المرأة في غياب أي ضمانات لحقوقها من قبل الزوج أو الميراث".

 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ماشاء الله
عادي - GMT الأربعاء 12 ديسمبر 2018 14:54
جمال مو طبيعي الله يحميها


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

سالم الهندي يوجّه رسائله للنجوم عبر إيلاف
المزيد..
في ترفيه